وزير الأوقاف اليمني: ميليشيات الحوثي حاولت تسييس فريضة الحج

وزير الأوقاف اليمني: ميليشيات الحوثي حاولت تسييس فريضة الحج

تم – اليمن:أكد وزير الأوقاف والإرشاد اليمني رئيس بعثة الحج اليمنية الدكتور فؤاد عمر شيخ أبوبكر أن ميليشيات الحوثيين والمخلوع، حاولت تسييس فريضة الحج لهذا العام من خلال إدراج 47 شخصاً من أعوانهم كمنظمين، مستغلين وجود مركز المعلومات في صنعاء.

وأكد أبوبكر بحسب مصادر صحافية أن السلطات السعودية طلبت في بداية الأمر قائمة بأسماء المنظمين الذين يتولون التنسيق مع الجهات ذات العلاقة، مضيفاً «تم اكتشاف هذا المخطط الشيطاني فقمنا باستبعادهم».

وقال إنه تم اتخاذ قرار بتأسيس مركز معلومات جديد في منطقة شرورة من خلال الدعم الذي تقدمه المملكة، وبالفعل تم توفير الأجهزة المطلوبة لأكثر من ست ماسحات جوازات تم تدريب العاملين عليها، وباشروا إدخال أكثر من 15 ألف جواز سفر ومسحها وقراءتها ورفعها لوزارة الحج والعمرة، وبالتالي تم الاستغناء تماماً عن مركز المعلومات الموجود في صنعاء تحت سيطرة الانقلابيين.

وأفاد بأن الوكالات التي لم تستجب لطلب الانقلابيين وستقدم خدمات الحج هذا العام، 104 وكالات، مؤكداً «تم إشراك الجانب الأمني لأن همنا الأساسي هو أمن المملكة، وكان هناك مراقبة دقيقة جداً، تم في ضوئها استثناء 18 وكالة حج يشتبه بأن لديها تعاونا مع الانقلابيين»، مشيراً إلى أنه تم التوضيح للحجاج بأن يبتعدوا عن أي شعارات سياسية باعتبار الحج عبادة وسلوك حضاري.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط