التعليم” تكفل للمديرين مجموعة صلاحيات مهمة وواسعة   

التعليم” تكفل للمديرين مجموعة صلاحيات مهمة وواسعة   

تم – الرياض: وجه معالي وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى، الأحد، إلى منح مديري التعليم عدداً من الصلاحيات في إطار المصلحة التعليمية في المملكة ودعمها.

وجاء من بين أهم هذه الصلاحيات التي كشف عنها العيسى من خلال تعميم وزاري، أنه يحق لمديري التعليم تكليف المعلمين والمعلمات (بالندر الجزئي أو الكلي) بين قطاعات النقل في المدارس الواقعة داخل نطاق الإدارة؛ في حالة وجود عجز لا يمكن تسديده داخل قطاع الواحد شرط عدم تجاوزه فصلا دراسيا واحدا.

كما يحق لهم تكليف القيادات المدرسية والمشرفين والمشرفات بين قطاعات النقل في المدارس الواقعة داخل نطاق الإدارة، في حالة وجود عجز لا يمكن تسديده داخل قطاع الواحد شرط عدم تجاوزه فصلا دراسيا واحدا، وأيضا الاستفادة من الصندوق التعليمي في حالة الضرورة.

وجاء ضمن القرارة الممنوحة أيضا؛ تكليف منسوبي الإدارة بالعمل خارج وقت الدوام الرسمي وانتداب منسوبي الإدارة مدة لا تتجاوز خمسة أيام في المرة الواحدة في الحالات الضرورية بحسب الاعتمادات المالية المخصصة ووفقا للأنظمة والتعليمات، وإصدار أوامر الإركاب الداخلية لأنفسهم ولمنسوبي الإدارة في الحالات الضرورية ووفقا للأنظمة والتعليمات.

وأخيرا استئجار المباني المناسبة للمدارس بما لا يتجاوز 200 ألف ريال في الحالات الضرورية ووفقا للأنظمة والتعليمات.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط