بسطات “الخضار” في #جدة تنعش خزانة المملكة بـ100 مليون ريال

بسطات “الخضار” في #جدة تنعش خزانة المملكة بـ100 مليون ريال

تم – حدة: كشفت التقديرات عن أن العوائد السنوية لـ35 مبسطا مكيفا، أنشأتها أمانة جدة للشباب السعوديين في سوق الخضار المركزية داخل جدة، بتكلفة تجاوزت مليون ريال، مزمع افتتاحها الشهر المقبل، ستتجاوز 100 مليون ريال.

وتعتبر هذه المباسط المرحلة الأولى من مشروع المباسط المكيفة الذي يبلغ 215 مبسطا مكيفا في سوق الخضار بالتعاون مع الغرفة التجارية في جدة.

وفي الصدد، أوضح عضو لجنة الخضار والفواكه في الغرفة التجارية في جدة جبار البيشي، أن فكرة المباسط المكيفة كانت مبادرة من تجار الخضار والفاكهة وأعضاء الغرفة التجارية، وصدرت موافقة أمانة مدينة جدة عليها وستفتتح خلال الشهر المقبل، مبرزا أن هذه المباسط بعددها الـ35 تأتي كتجربة، يليها إطلاق 18 مبسطا مكيفا في حلقة الخضار والفاكهة في جدة، وستتجاوز عائدات تلك المباسط الـ100 مليون ريال سنويا، إذ أن أرباح كل مبسط تصل إلى 10 آلاف ريال شهريا، وقد تزيد أو تقل بحسب المواسم واستقرار السوق.

وبين أن إطلاق تلك المباسط جاء بناء على أسباب عدة، أهمها دعم الشباب السعوديين وتجهيز بيئة العمل الملائمة لهم، والعمل على تحفيزهم من خلال العروض التي تقدم بها التجار من حيث البيع بسعر الآجل والدعم المعنوي واللوجستي.

من جهته، أكد نائب رئيس لجنة الخضار والفواكه في الغرفة التجارية والصناعية في جدة عيضة الحارثي، أن فكرة المباسط أتت من خلال المساهمة في تهيئة بيئة العمل للشباب السعوديين، مضيفا أن ارتفاع درجات الحرارة من الأسباب التي تعيق الشاب السعودي من العمل داخل سوق الخضار والفاكهة.

ولفت عضو لجنة الخضار والفواكه في الغرفة التجارية في جدة فهد سحيم، إلى أن البسطات المكيفة ستقتصر على السعوديين للعمل بها، بشروط معينة يأتي على قائمتها الجدية والالتزام في العمل، وأن الأشهر الثلاثة الأولى ستكون بإيجار مجاني للشباب العاملين، فضلا عن الدعم المالي من صندوق تنمية الموارد البشرية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط