“غوانتانامو” بريطاني لعزل المتطرفين

“غوانتانامو” بريطاني لعزل المتطرفين
399884 01: U.S. Military Police guard Taliban and al Qaeda detainees in orange jumpsuits January 11, 2002 in a holding area at Camp X-Ray at Naval Base Guantanamo Bay, Cuba during in-processing to the temporary detention facility. The detainees will be given a basic physical exam by a doctor, to include a chest x-ray and blood samples drawn to assess their health, the military said. The U.S. Department of Defense released the photo January 18, 2002. (Photo by Petty Officer 1st class Shane T. McCoy/U.S. Navy/Getty Images)

تم – لندن

كشفت مصادر صحافية إن بريطانيا تنوي عزل متهم متشدد بارتكاب أعمال إرهابية في وحدة مؤمّنة خاصة بعيدا عن باقي السجناء، على الرغم من احتماليات اتهامها بتكوين سجن مشابه لمعتقل “غوانتانامو”.

وجاءت فكرة إنشاء وحدات آمنة لعزل الإرهابيين في مراجعة بتكليف من مايكل غوف، حينما كان وزيرا للعدل، إذ أعادت طرحها خليفته إليزبيث تروس، بحسب المصادر.

ولفتت إلى أن السجناء الذين يمثلون خطرا موزعون على ثمانية سجون، لمنع تشكيلهم أي خلايا إرهابية بينهم، لافتة إلى أنه بين ما يفوق الـ 12 ألف سجين مسلم في بريطانيا يتهم 131منهم فقط بالإرهاب.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط