الحافلات القديمة خارج الخدمة في موسم الحج المقبل

الحافلات القديمة خارج الخدمة في موسم الحج المقبل

تم – جدة

وجّه مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة، رئيس لجنة الحج المركزية الأمير خالد الفيصل، باستبعاد الحافلات المخصصة لنقل الحجاج بداية من موسم الحج المقبل والتي يتجاوز موديل تصنيعها عشرة أعوام بعد أن كانت 18 عاما في السابق.

جاء ذلك خلال اجتماعه بالهيئة العليا لمراقبة نقل الحجاج في مقر الإمارة بجدة الثلاثاء، بهدف رفع مستوى خدمات النقل المقدمة لحجاج بيت الله الحرام وتسهيل رحلتهم الإيمانية خلال الموسم، وبذلك ستخرج من الخدمة آلاف الحافلات التي تنقل  الحجاج والمعتمرين حاليا.

وأوصى الأمير الفيصل، بإعداد دراسة شاملة لنقل الحجاج، تتولى إعدادها هيئة تطوير منطقة مكة المكرمة وتهدف لتطوير منظومة نقل ضيوف الرحمن والاستفادة من التقنية الحديثة في مكة والمشاعر المقدسة .

وقال “إن المملكة العربية السعودية قيادة وحكومة وشعبًا تحرص على تقديم أعلى درجات الخدمة لضيوف الرحمن من منطلق واجبها الديني والإسلامي”.

وأوضح أن “مناسبة الحج هي الأهم لدينا  إذ تحظى برعاية القيادة والحكومة في المملكة، ومن هذا المنطلق فإنه لا يوجد لدينا أهم من خدمة ضيوف الرحمن، سيما وأن الله شرفنا بجوار بيته الحرام، وخدمة ضيوفه التي تعتبر مصدر فخر واعتزاز لنا جميعًا”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط