23 ألف موظف لضمان صحة البيئة والأسواق في موسم الحج

23 ألف موظف لضمان صحة البيئة والأسواق في موسم الحج

تم – جدة

جنَّدت وزارة الشؤون البلدية والقروية، 23050 موظفًا لتنفيذ الخطة الشاملة التي اعتمدها الوزير المهندس عبداللطيف بن عبدالملك آل الشيخ لتقديم الخدمات البلدية لحجاج بيت الله الحرام في موسم حج هذا العام 1437هـ.

ويعمل هؤلاء الموظفون من ديوان الوزارة وأمانة العاصمة المقدسة وبعض الأمانات والبلديات في مجال صحة البيئة والأسواق، إلى جانب بعض الطلاب من الجامعات والمعاهد الصحية المختلفة والجهات المساندة مثل الأمن العام والمجاهدين والكشافة.

وتتضمن الخطة الشاملة تجهيز المعدات والآليات وصيانتها وتسخير كل الإمكانيات اللازمة لتقديم أعلى مستويات في الخدمات البلدية لحجاج بيت الله الحرام مع الأخذ في الاعتبار جميع المشاريع الجديدة التي تنفذ في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة للاستفادة منها خلال موسم الحج.

وتعمل أمانة العاصمة المقدسة وفق الخطة، على توفير الخدمات البلدية لضيوف الرحمن منذ وصولهم إلى الديار المقدسة وتأديتهم لمناسكهم وشعائر الحج حتى عودتهم ، حيث تمت مراعاة معالجة الملاحظات التي تم رصدها في موسم الحج الماضي في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، والمستجدات والمشاريع الجديدة التي تنفذ لموسم حج هذا العام.

وتتولى الوزارة تنفيذ الخطط المشتركة مع الجهات المختلفة وفقًا للمهام والواجبات المحددة في خطة الطوارئ العامة بالحج وذلك من خلال المشاركة في اللجان الدائمة والموسمية، والتنسيق المستمر مع الجهات المشاركة في أعمال الحج لتذليل كافة العقبات التي تواجه تنفيذ الخطة وذلك لضمان تقديم الخدمات البلدية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط