13 مصابًا في حريق افتراضي بمدينة الملك عبدالله الطبية

13 مصابًا في حريق افتراضي بمدينة الملك عبدالله الطبية

تم – مكة المكرمة

نفذت الإدارة العامة للدفاع المدني بالعاصمة المقدسة، تجربة فرضية، صباح الثلاثاء، للإخلاء والإطفاء والمكافحة في مدينة الملك عبد الله الطبية بحي العوالي ضمن برامج التدريب على رأس العمل واستعدادا لموسم الحج.

واستهلت الإدارة، تجربتها الفرضية ببلاغ تلقاه المركز الوطني للعمليات الأمنية الموحدة يفيد باشتعال النار في غرفة بالدور الثاني من مبنى العيادات الخارجية لأمراض القلب بالمستشفى والمكون من ثلاثة أدوار.

وعلى الفور انتقلت الوحدات اللازمة وباشر رجال الإنقاذ بالتعاون مع مختصي السلامة في المدينة إخلاء الموقع من جميع المراجعين والأطقم الطبية، فيما اقتحمت وحدات المكافحة الموقع واكتشفت الحالة والسيطرة عليه حيث نجم عن الحالة إصابة 13 شخصا باختناقات وحروق تم التعامل معها بإخلائها عن طريق إسعاف الهلال الأحمر بالإضافة للإسعاف الطائر لحالتين حرجة.

وأوضح الناطق باسم الإدارة العامة للدفاع المدني بالعاصمة المقدسة، الرائد نايف الشريف، أن الفرضية نفذت بآلية تحاكي حادث حقيقي، حيث تم عمل نقاط فرز طبي بإشراف ضباط الحماية المدنية وبالتعاون مع الشؤون الصحية والهلال الأحمر، فيما باشر ضباط التحقيق بالإدارة التعرف على مسببات الحادث والتنسيق مع الجهات المساندة.

1 2 4

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط