طيران الأمن يبدأ المرحلة الأولى من خطته لموسم الحج

طيران الأمن يبدأ المرحلة الأولى من خطته لموسم الحج

تم – مكة المكرمة

باشرت القيادة العامة لطيران الأمن في تنفيذ المرحلة الأولى من خطتها لموسم حج هذا العام 1437.

وتضمنت المرحلة الأولى تشغيل قاعدتي طيران الأمن الموسميتين بالمشاعر المقدسة والمدينة المنورة، لمواكبة تنقل الحجيج بين المدينة المنورة ومكة المكرمة قبل وبعد أداء مناسك الحج، إذ تشهد الطرق السريعة بين هاتين المدينتين المقدستين كثافة مرورية عالية، علاوة على تنفيذ مهام الإخلاء والإسعاف الطبي.

وأشار القائد العام لطيران الأمن بوزارة الداخلية اللواء الطيار محمد بن عيد الحربي، إلى أن المرحلة الأولى من الخطة الموضوعة لموسم الحج دخلت فعليا في طور التنفيذ، وذلك بتمركز الطائرات المشاركة في المواقع المحددة لها في مكة المكرمة والمدينة المنورة قادمة من قواعدها المختلفة، لتقوم بتنفيذ المهام المسندة إليها، ومن أبرزها مراقبة الحالة الأمنية والحركة المرورية وتقديم الدعم الأمني واللوجيستي للقطاعات الأمنية والخدمات الإنسانية.

وأوضح أن أكثر من 15 طائرة ستنفذ خطة حج هذا العام، قابلة للزيادة بحسب ما تقتضيه الحالة، وأن الأطقم الجوية تقوم بجولات استطلاعية مستمرة للتعرف على معالم المنطقة، وتجربة مهابط الطيران الموجودة في المشاعر المقدسة والمناطق المركزية حول الحرمين الشريفين، ومهابط المستشفيات للوقوف على جاهزيتها.

وأوضح أن طيران الأمن يتطلع لتقديم خدماته للجهات الحكومية بطريقة أشمل وأفضل لمساندتها في أداء مهامها في خدمة حجاج بيت الله على أكمل وجه.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط