إيران تقيم ندوات متتالية في لندن لتشويه دور التحالف وتشويه الشرعية

إيران تقيم ندوات متتالية في لندن لتشويه دور التحالف وتشويه الشرعية

تم – لندن

كشفت مصادر مطلعة في لندن قيام عدد من العناصر الإيرانية بعقد ندوات متتالية، مهمتها تزييف الحقائق وتشويه دور تحالف دعم الشرعية.

وأضافت المصادر أن لقاءات عديدة تعقد بين عناصر إيرانية وأخرى موالية لحزب الله تعقد في لندن، ومعظم هذه العناصر لا تعرف عن اليمن شيئا، ويتم تزويدها بصورة لاعتداءات الحوثيين على الأطفال وتفجيرهم لمنازل اليمنيين، وقصف المستشفيات والمدارس، وادعاء أن هذه الأعمال تمت بواسطة التحالف لتشويه سمعته.

وأكدت أن هذه اللقاءات لا يشارك فيها إلا القليل من اليمنيين الموالين للانقلاب، لافتة إلى أن العناصر الإيرانية عندما عجزت عن استمالة أبناء الجالية اليمنية بلندن، لجأت إلى حشد عناصر من دول أخرى، مثل لبنان وسورية والعراق، وبعض المعارضين البحرينيين، بهدف تكوين تحالف هدفه الأساسي الإساءة للتحالف العربي وتشويه صورته في تلك البلدان.

وأشارت إلى أن خبراء وإعلاميين إيرانيين قاموا بتدريب الكثير من العناصر في ذلك المجال، كما استمالوا بعض الشخصيات البريطانية، بحكم الصداقات والعلاقات لحضور تلك الورش والندوات وإبداء الرأي الذي يوافق توجهاتهم ورغباتهم.

ونفى السفير اليمني في لندن، الدكتور ياسين نعمان، معرفته بمن حضر هذه اللقاءات من اليمنيين.

وأوضح أن ما حدث في لندن لا يستحق أن يسمى مؤتمرا، وأضاف “هي لقاءات إعلامية أقيمت في فنادق أو قاعات، وعملها الدبلوماسي في السفارة، سياسيا وإعلاميا، غير محكوم بردود الفعل، بل يجب أن يبنى على خطة سياسية واضحة المعالم وهذا ما نعمل بموجبه”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط