الشورى يناقش فرض رسوم جديدة على النفايات

الشورى يناقش فرض رسوم جديدة على النفايات

تم – الرياض

قدمت هيئة الخبراء إلى مجلس الشورى، إجراءات جديدة لتطبيق عدة رسوم في الخدمات البلدية، وإصدار ترخيص تأسيس وتشغيل أبراج الاتصالات والصراف الآلي، وإصدار رخص للأنشطة التجارية والمباني وجمع النفايات التجارية، لدراستها وإبداء الرأي بخصوصها.

وحددت جهات عليا قيمة الرسوم للخدمات البلدية، وبينت أن رسوم جمع النفايات المنزلية تبدأ من خمسة ريالات إلى 50 ريالا شهريا، وأن التجارية من 10 ريالات لكل متر مربع إلى 10 آلاف ريال للرخصة سنويا.

والفنادق والشقق والمنتجعات السكنية 500 ريال سنويا لكل وحدة سكنية، بينما المحلات التجارية والورش المهنية وقصور الأفراح والاستراحات والمطابخ والمطاعم وما في حكمهما، ومدن الملاهي والترفيه والأنشطة الطلابية والأنشطة الأخرى فتحسب وفقا للمتر المربع، إذ يكون الحد الأقصى فيها 10 ريالات للمتر المربع سنويا، وفقا لـ: “عكاظ”.

وحول الوحدات السكينة، فإن التي يكون استهلاكها للكهرباء 300 ريال شهريا، فالحد الأقصى لكل عداد كهربائي فيها خمسة ريالات، واستهلاك الكهرباء من 301 إلى 600 ريال شهريا، فالحد الأقصى 10 ريالات شهريا عن كل عداد كهرباء، والاستهلاك من 601 إلى 1000 ريال، 15 ريالا كحد أقصى عن كل عداد، وفي حال استهلاك الكهرباء بقيمة 1001 وأكثر، فالحد الأقصى 50 ريالا شهريا لكل عداد كهرباء.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط