“العدل” تعيد حقوق 2700 مساهم في “ربوع مكة” المتعثرة

“العدل” تعيد حقوق 2700 مساهم في “ربوع مكة” المتعثرة

تم – الرياض

أنهت الدائرة القضائية المختصة بالنظر في قضايا المساهمات العقارية في المحكمة العامة بالرياض، مساهمة ربوع مكة المتعثرة منذ 12 عاماً، بعد أن نطقت الدائرة بالحكم الثلاثاء 20 ذي القعدة.

وقضت الدائرة بإعادة الحقوق إلى 2700 مساهم، في الأرض التي يبلغ إجمالي مساحتها 3 ملايين و666 ألفا و 711 مترا مربعا في مكة المكرمة، بالإضافة إلى أن الأرض كانت محل نزاع بين طرفي النزاع وأثبتت الدائرة البيع لأحدهما.

كما قضت الدائرة تعزير من ثبت لديها إدانته بكيدية دعواه بناءً على الفقرة الثانية من المادة الثالثة من نظام المرافعات الشرعية.

وأكدت أن حق الاعتراض متاح لمن لم يقتنع بالأحكام الصادرة، وحددت الثلاثاء المقبل 27 ذو القعدة 1437 هـ موعداً لتسلم صورة صك الحكم بناء على المادة 179 من نظام المرافعات الشرعية، وأن مدة الاعتراض ثلاثون يوما بناء على المادة 187 من ذات النظام.

يذكر أن دائرة المساهمات العقارية التي تعمل تحت إشراف (لجنة المساهمات العقارية في المجلس الأعلى للقضاء) قد أصدرت أول أحكامها في رمضان الماضي بعد أن أصدرت حكماً بإعادة حقوق مساهمي “مساهمة النورس”، وخلال الشهر الجاري أغلقت ثاني مساهمة متعثرة والتي تعد أثمن المساهمات من حيث قيمتها السوقية وذلك بإعادة باقي حقوق مساهمي ربوع مكة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط