المؤشر السعودي ينهي تعاملات الأسبوع عند أدنى مستوى له في 6 أشهر

المؤشر السعودي ينهي تعاملات الأسبوع عند أدنى مستوى له في 6 أشهر

تم – ولاء عدلان – اقتصاد
استقر المؤشر العام للبورصة السعودية بنهاية تعاملات اليوم الخميس، عند مستوى 5978 نقطة وهو أدنى مستوى له منذ 6 أشهر، فيما ارتفعت قيم التداولات لتسجل نحو 3.1 مليار ريال، وذلك وسط غياب المحفزات عن الأسواق واستمرار تراجع أسواق الأسهم العالمية مع ترقبها لتصريحات رئيس الفيدرالي الأميركي غدا بشأن الإقدام على رفع الفائدة الأميركية الأمر الذي يعتبر سلبيا لقيم الأسهم.
كما عزز نزعة البيع بسوق المال السعودية مواصلة أسعار النفط تداولها دون الـ50 دولارا، وإعلان شركة الرياض المالية عن توقعاتها بشأن تباطأ نمو الاقتصاد السعودي خلال العام الجاري إلى 1.3%، مقابل 3.4% لعام 2015، وذلك قبل أن ترتفع النسبة خلال عام 2017 إلى 1.6% على خلفية الارتفاع التدريجي لأسعار النفط.
وفي ختام تعاملات اليوم استقرت أسهم 32 شركة فقط داخل المنطقة الخضراء بصدارة تكافل الراجحي 7.7%، في حين تصدر قائمة الخاسرين سهم المستشفى السعودي الألماني 7.5%.
وعلى صعيد القطاعات قاد التراجعات قطاع الإعلام بـ3.7% يليه الطاقة 1.9%.
وأعلنت هيئة السوق اليوم، عن تنفيذ 11صفقة خاصة على مجموعة من الأسهم بإجمالي قيمة تداول بلغ 1.88 مليون سهم، بلغت قيمتها 67.5 مليون ريال، جاءت 5 صفقات منها على “سامبا”، فيما تنفيذ أكبر هذه الصفقات من حيث القيمة على سهم “سابك” بقيمة تداول بلغت 14.9 مليون ريال بعدد أسهم بلغ 177 ألف سهم، بسعر 84.25 ريال.
كان السوق أنهى تعاملات أمس الأربعاء، متراجعا بنسبة 1.1% عند مستوى 6028 نقطة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط