“يوتيوب” يرضي مشتركيه ويواجه منافسيه من “وراء الكواليس”

“يوتيوب” يرضي مشتركيه ويواجه منافسيه من “وراء الكواليس”

تم – تقنية: ينوي موقع مشاركة ملفات الفيديو الشهير “يوتيوب”، قريبا، جلب الصور والتدوينات النصية واستطلاعات الرأي للخدمة للحفاظ على مستخدميه وتشجيعهم للبقاء وعدم التحويل إلى المنصات المنافسة، من خلال تقديم خدمات إضافية.

ويعمل “يوتيوب” وسط المنافسة القوية من “فيسبوك” و”سناب شات” و”تويتر”، على تطوير ميزة تسمى داخلياً باسم “وراء الكواليس” التي تهدف إلى تمكين المستخدمين من تبادل الصور والتدوينات النصية والارتباطات التشعبية واستطلاعات الرأي والفيديوهات مع المشتركين.

ويتوقع بأن تطلق المنصة ميزة “وراء الكواليس” في خريف هذا العام أو في نهاية هذا العام، ويفترض بأن تعمل الميزة على تطبيق الخدمة المحمول وعلى نسخة الويب، وتتوجه في البداية لعدد محدد من مستخدمي “يوتيوب”، ومع ميزات محدودة، وهي مشابهة إلى حد ما للجدول الزمني لشبكة “فيسبوك” أو الملف الشخصي على “تويتر”، وتعمل جنباً إلى جنب مع الصفحة الرئيسية وتبويبات مقاطع الفيديو ضمن قنوات يوتيوب الفردية.

وستظهر المشاركات المنشورة عبرها في ترتيب زمني عكسي، وستظهر أيضاً في خلاصات المشتركين والتنبيهات، مما يجعلها ظاهرة على نحو كبير للمتابعين، فيما يتوقع بأن تدخل الميزة أنواع جديدة تماماً من المحتوى إلى “يوتيوب”، بما في ذلك تدوينات نصية مشابهة لتدوينات “فيسبوك” أو تغريدات “تويتر” واستطلاعات رأي حول المواضيع، فضلا عن إمكانية تبادل ملفات الفيديو.

ويأمل “يوتيوب” بأن تشجع هذه الميزة على طرح أنواع جديدة من المحادثات، والسماح للمشتركين بالرد على المشاركات بطرق عدة مثل الصور والفيديو وغيرها من أنواع الردود والتعليقات، وتطلق الشركة على هذه النوعية من الردود داخلياً اسم “الردود الغنية”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط