تطورات كبيرة شمال سوريا مع عملية “درع الفرات” التركية

تطورات كبيرة شمال سوريا مع عملية “درع الفرات” التركية
Turkish soldiers stand on top of tanks next to the Syrian-Trukish border fence near the town of Suruc in Sanliurfa province September 23, 2014. Some 138,000 Syrian Kurdish refugees have entered Turkey in an exodus that began last week, and two border crossing points remain open, the U.N. High Commissioner for Refugees said. REUTERS/Murad Sezer (TURKEY - Tags: POLITICS SOCIETY IMMIGRATION CONFLICT MILITARY)

تم – سوريا

يحظى شمال سوريا بالتطورات الأبرز في الأيام الأخيرة على صعيد “الدخول التركي على الخط” في إطار العملية التي أطلقتها تركيا، الأربعاء الماضي، تحت مسمى “درع الفرات”.

فنحو جرابلس ومحيطها دفعت تركيا مجموعة جديدة من الدبابات لتأمين المدينة التي نجحت المعارضة السورية في استعادتها من تنظيم “داعش”.

وأعلن وزير الدفاع التركي، فكري إيشيك، أنه تم فرض السيطرة الكاملة على جرابلس، وأن قوات الجيش الحر بدعم تركي ماضية في تطهير محيط المدينة من مقاتلي التنظيم. وأكد الوزير أن العملية العسكرية حققت هدفين، الأول هو تأمين الحدود التركية، والثاني يتمثل بمنع وحدات حماية الشعب الكردية من الوصول إلى المنطقة.

وفي وقت تتكاثر الأنباء عن عزم تركيا الدفع بالمزيد من الجنود إلى سوريا وسعيها الميداني الجدي نحو إقامة منطقة آمنة لطالما طالبت بها سابقاً، قال نائب الرئيس الأميركي، بايدن، خلال زيارته السويد وبعد يوم واحد من لقاء الرئيس التركي، إن الأتراك مستعدون للبقاء في سوريا ما لزم الأمر للقضاء على تنظيم “داعش”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط