الرياض: إغلاق فندق شهير لمزاولته نشاطه دون التراخيص المطلوبة

الرياض: إغلاق فندق شهير لمزاولته نشاطه دون التراخيص المطلوبة

تم – الرياض

أكدت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في منطقة الرياض، إغلاقها لفندق شهير بالرياض لمزاولته نشاطه دون التراخيص المطلوبة من الهيئة والدفاع المدني والشؤون البلدية، وعدم التزامه بتصحيح أوضاعه، حيث تم إخلاء النزلاء وإلغاء الحجوزات.

ويأتي ذلك خلال حملات الرقابة والتفتيش، التي يقوم بها الفرع على منشآت الإيواء السياحي بالمنطقة خلال إجازة الصيف للتأكد مِن مطابقتها للتراخيص والاشتراطات النظامية.

وكثفت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة الرياض جهودها الميدانية لخدمة ودعم الأنشطة السياحية في المنطقة خلال إجازة الصيف، من خلال حملات الرقابة والتفتيش على منشآت الإيواء السياحي، حيث قام فرع الهيئة بمنطقة الرياض بحملة موسعة للرقابة على المنشآت السياحية المختلفة هذا الأسبوع، تم خلالها ضبط مجموعة من المخالفات المتعلقة بالترخيص والسلامة والنظافة.

من جهة أخرى، طرحت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني ثلاثة مواقع استثمارية جرى تخصيصها لإقامة نزل ومخيمات بيئية في عدد من المناطق، تلائم طبيعة المشروع كنمط جديد من أنماط الإيواء السياحي لتكون متاحة أمام المتنزهين والزوار في تلك المناطق، ووضعها كفرص استثمارية أمام المستثمرين في القطاع السياحي لبدء مشروعاتهم، وفق رؤية اقتصادية واستثمارية واضحة.

وأفردت الهيئة أخيرا ثلاثة مواقع استثمارية أولها في محافظة العلا بمنطقة المدينة المنورة وتتمثل في إنشاء مخيم ونزل بيئي بمختلف خدماته على مساحة 350 ألف متر مربع يقع ضمن متنزه شرعان الوطني بمحافظة العلا لإقامة نزل ومخيم بيئي.

ويعد متنزه شرعان من المواقع الطبيعية المميزة في محافظة العلا من حيث كثرة شعابه ذات الأشجار الظليلة والرمال الناعمة وأشجار السمر والطلح وشجيرات الغضا، ويضم المتنزه تشكيلات جيولوجية خاصة تتمثل في مرتفعات جبلية شاهقة من الصخور الرسوبية ونتيجة لعوامل النحت والتعرية تكونت ممرات ضخمة تتجمع فيها المياه بشكل مستمر بعد هطول الأمطار، ما يعطي المتنزه مقومات المتنزهات البرية الكبرى على المستوى العالمي، فيما توفر تضاريسه خصوصية وطابعا خاصا يسهم في إقبال المتنزهين والسياح عليه طوال العام، ما يجعله جاذبا للسياح والزوار من المواطنين والمقيمين.

أما الموقع الثاني فهو المخيم البيئي بمدينة عكاظ بالطائف على مساحة 115 ألف متر مربع، الذي يتميز بقربه من المدن الرئيسة بمنطقة مكة المكرمة ووقوعه بالقرب من مطار الطائف القائم، حيث يبعد 12 كيلو مترا وعن مطار الطائف المقترح سبعة كيلو مترات، وتقع مدينة عكاظ ضمن المخطط الهيكلي لمدينة الطائف بالقرب من الامتدادات السكنية الجديدة والخدمات العامة ويهدف لإيجاد نمط جديد غير متوافر حاليا من الإيواء والخدمات السياحية في محافظة الطائف.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط