المؤسسة العامة للتدريب تخرج 28 ألف مواطن ومواطنة لتوطين قطاع الاتصالات

المؤسسة العامة للتدريب تخرج 28 ألف مواطن ومواطنة لتوطين قطاع الاتصالات

تم – الرياض

أنهت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني تدريب ما يزيد على 28 ألف متدرب ومتدربة لتوطين قطاع الاتصالات، وحقق المتدربون نجاحا بنسبة 87%، كما عقدت دورات في أنحاء المملكة كافة.

وأكد محافظ المؤسسة أحمد الفهيد أن ذلك يدلل أن: لدينا قاعدة بيانات كبيرة جدًّا، وأن شبابنا وشاباتنا قادرون على إثبات وجودهم في هذا المجال.

وأضاف الفهيد: تعمل المؤسسة مع منظومة كبيرة بالشراكة مع وزارة التعليم لبرنامج تعليم وعمل، إذ دربنا عددًا كبيرًا من طلاب وطالبات التعليم العام، إضافة إلى الشراكات الإستراتيجية مع القطاع الخاص، التي بلغت نحو 21 شراكة ما بين المعاهد وبعض الكليات الكبيرة.

وأردف قائلاً: لدى المؤسسة في الوقت الحالي كلية لصيانة الطائرات في مطار الملك خالد بالرياض، تحتضن ما يزيد على 8800 طالب في الوقت الراهن، كما أن لدى المؤسسة شراكة مع أرامكو وسابك، علاوة على عدد من الشراكات مع بعض شركات الأغذية كالمراعي ودواجن الوطنية، وشراكات مع شركات الخدمات الأساسية كشركة الكهرباء وشركة المياه، إلا أننا مازلنا نشعر بأن هذه الشراكات غير كافية، ونسعى للتوسع.

وعن توظيف المتدربين وخريجي الكليات التقنية، أبان أن المؤسسة تلقت عددًا من طلبات التوظيف برواتب تبدأ من 10 آلاف ريال، وهناك طلبات كثيرة، ما يدل على أن اقتصاد المملكة ينمو بقوة، لافتًا إلى أن 50% من الخريجين يعملون في القطاع الخاص، حسب بيانات التأمينات الاجتماعية ونحو 18-20% يعملون في القطاعات الفنية بالقطاعات العسكرية، وتقريبًا النسبة ذاتها في القطاعات الحكومية الأخرى، والبقية أكملوا دراساتهم، فنسبة التوظيف هي نسبة عالية جدًّا، مبينًا أن أقل نسبة مسجلين في حافز هم من خريجي المؤسسة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط