الفالح: أمير مكة أمر بسرعة إنهاء إجراءات الحجاج للعام الجاري

الفالح: أمير مكة أمر بسرعة إنهاء إجراءات الحجاج للعام الجاري

تم – مكة المكرمة

أكد مستشار أمير منطقة مكة المكرمة، رئيس لجنة الحج التحضيرية لأعمال الحج، هشام بن عبدالرحمن الفالح، جاهزية مرافق مطار الملك عبدالعزيز بجدة، لاستقبال أكثر من 850 ألف من القادمين لأداء مناسك حج هذا العام.

وأشار الدكتور هشام الفالح، خلال اجتماع اللجنة التحضيرية للحج، والذي عقد بمجمع صالات الحج والعمرة، بمطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، بحضور ممثلي الجهات ذات العلاقة بالمطار، إلى أن توجيهات أمير منطقة مكة المكرمة، رئيس لجنة الحج المركزية، صاحب السمو الملكي، مستشار خادم الحرمين الشريفين، تؤكد دوماً ضرورة إنهاء إجراءت قدوم ومغادرة الحجاج بأقصى درجات السرعة، وأن تقدم لهم جميع التسهيلات والخدمات اللازمة منذ قدومهم لأداء الفريضة وحتى مغادرتهم للأراضي المقدسة، برعاية الله.

وعرضت اللجنة، الموضوعات المدرجة على جدول أعمالها، حيث قدمت إدارة المطار خطتها التي أعدتها بما يتوافق ومهام جميع الجهات العاملة بالمطار، وبما تحقق استقبال ما يقارب 85 ألف حاج في مرحلة القدوم، بدءً من اليوم الأول من شهر ذي القعدة، وحتى اليوم الخامس من شهر ذي الحجة.

وشملت الخطة الاستعدادات والكوادر البشرية والآلية التي تسهم في نجاحها، وكذلك تم استعراض خطة الخطوط الجوية العربية السعودية، وشركة طيران ناس.

وشددت اللجنة على أهمية تطبيق المسار الإلكتروني للحاج خلال موسم الحج الجاري، في تقليص المدة الزمنية للإجراءات التي كانت تطبق على الحجاج في المواسم الماضية، حيث لوحظ سهولة وتيسير في إجراءات القدوم بالمطار، بالإضافة إلى أن إجراءات البصمة تطبق على الحاج بشكل سريع دونما تأخير، بفضل التوسع في الشبكة واكتمال أفراد الجوازات على المنصات المخصصة لهم في الصالات.

وتجول الدكتور الفالح، في المنطقة العامة “البلازا” بالمطار، مع أعضاء اللجنة، وشاهدوا آلية العمل والإجراءات التي تتم للحجاج.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط