السفارة تتقاعس عن إنقاذ مبتعثة من متطفل إيراني

السفارة تتقاعس عن إنقاذ مبتعثة من متطفل إيراني

تم – أوتاوا

اتهمت المبتعثة السعودية مشاعل الغامدي، سفارة المملكة لدى كندا بالتقاعس وعدم التدخل في قضية عقارية لها ضد شخص إيراني ورطها بمبالغ مالية كبيرة في إحدى المحاكم.

وأوضحت الغامدي، المقيمة في مقاطعة أونتاريو بمدينة تورنتو، أنها منذ العام الماضي وهي تحاول الحصول على مساعدة من السفارة من خلال توكيل محامٍ للترافع عنها في القضية المرفوعة ضدها من صاحب المنزل (إيراني الجنسية) الذي يطالبها بتعويض مالي قدره 14 ألف دولار كندي، بسبب حدوث تسربات مياه من الشقة إلى الخارج، إلا أن السفارة رفضت ذلك.

وأضافت أن “الشقة لصديقتي، وقد تسببت دون قصد في تلف نتجت إثره تسربات مياه إلى خارج المنزل، ما دعا صاحب المنزل إلى رفع دعوى قضائية يطالب فيها بدفع غرامة 14 ألف دولار كندي”، مشيرة إلى أنها لا تفهم في القانون الكندي، لذلك لجأت إلى سفارة بلادها لمساعدتها في أزمتها، إلا أن الشؤون القانونية في السفارة رفضت طلبها.

وكشفت أن هذه القضية تسببت لها على مدى عام بأضرار نفسية انعكست بشكل سلبي على دراستها، كونها عاجزة عن سداد المبلغ الذي ربما تسجن في حال لم تسدده في موعده.

وأشارت إلى أن “موظفي السفارة لا يزالون يرفضون إيصالي بالسفير أو مكالمته هاتفيًا، وينزعجون من محاولاتي المتكررة للقاء السفير من دون أسباب معروفة”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط