وفد إيطالي متخصص بالتراث يحل في #الباحة لتطويرها سياحيا

وفد إيطالي متخصص بالتراث يحل في #الباحة لتطويرها سياحيا

تم – الباحة: استقبل وكيل إمارة منطقة الباحة الدكتور حامد بن مالح الشمري، وفد الفريق الإيطالي المتخصّص في السياحة والتراث؛ للاستفادة منه في التعرف على كيفية توظيف مواد الطبيعة للغابات والحدائق والمتنزهات والقرى التراثية وتطويرها.

ورحب الشمري، في مستهل الاستقبال، بالفريق الإيطالي، متمنياً لهم التوفيق في زيارتهم إلى المنطقة، مؤكدا حرص سمو أمير الباحة مشاري بن سعود بن عبدالعزيز على اِطلاع الفريق الزائر على المقومات السياحية الطبيعية من غابات وحدائق ومتنزهات، ومقومات تراثية وأثرية في المنطقة ومحافظاتها، وعلى اهتمامه بضرورة الاستفادة من خبراتهم وتجاربهم في كيفية استثمار مثل تلك المقومات والمحافظة على البيئة، مع التطوير لها، وإيجاد بعض الخطط لتأهيل وتشغيل المباني التراثية، وتحويلها إلى مناطق جذب سياحي للزوار.

وأبرز أن المنطقة تهدف إلى الاستفادة من الفريق الزائر في التعرف على كيفية توظيف مواد الطبيعة للغابات والحدائق والمتنزهات والقرى التراثية، وتطويرها بما يتناسب مع الحفاظ على البيئة، وفق مفهوم (السياحة البيئية)، المشتمل على التوازن البيئي وحماية الحياة الطبيعية وإبراز المعالم الجمالية، فضلا عن البحث عن أفضل السبل في تشجيع مشاركات المجتمع المحلي، لاسيما في جانب السياحة الزراعية، من خلال إعادة تأهيل المدرجات الزراعية وتنمية صناعة الحرف والحرفيين.

كما جرى خلال اللقاء، بحث عدد من المواضيع المتعلقة بصناعة السياحة في منطقة الباحة، وسبل تطويرها لجذب المزيد من الزوار والسياح للمنطقة.

من جهة ثانية، سيزور الفريق مواقع المهرجانات والفعاليات التي تشهدها مدينة الباحة ومحافظاتها، كما سيعقد اللقاءات والاجتماعات مع بعض المسؤولين والمستثمرين والمجتمع المحلي؛ كالجمعيات التعاونية، وجمعية النحالين، والبلديات، والمتاحف، والقرى التراثية، ودور الإيواء، ومكاتب السفر والسياحة.

وتأتي هذه الاستضافة للفريق الإيطالي، وفق توجيهات أمير منطقة الباحة رئيس مجلس التنمية السياحية صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز، الرامية إلى استقطاب ذوي الخبرات والاختصاص في صناعة السياحة وتطويرها، وجاءت بناء على موافقة سموه من أجل استغلال مختلف الفرص المتاحة لتمكين الشركاء بالقطاعين العام والخاص بالمنطقة، والاِطلاع والاستفادة من التجارب والخبرات العالمية الناجحة في صناعة السياحة.

وتم بعد اللقاء تبادل الهدايا التذكارية بهذه المناسبة، ثم التقطت الصور التذكارية، وسط حضور مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في منطقة الباحة زاهر الشهري، ومساعد مدير عام العلاقات العامة والإعلام في إمارة المنطقة عبدالله بن علي الغامدي.

image image

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط