قرى أبوعريش تعيش ظلاما دامسا لأكثر من 17 ساعة إثر الأحوال الجوية

قرى أبوعريش تعيش ظلاما دامسا لأكثر من 17 ساعة إثر الأحوال الجوية

تم – جازان: عانت قرى جنوب أبوعريش من لظلام الدامس حيث انقطع التيار الكهربائي ليلة أمس، مدة تراوحت بين ١٢ ساعة إلى ١٧ ساعة في بعض القرى، إثر الأمطار والعواصف الجوية التي شهدتها منطقة جنوب جازان.

واشتكى المواطن علي الضايحي من قرية الزخيمية (جنوب أبو عريش)، من استمرار الانقطاع في قريته أكثر من ١٧ ساعة، عاش خلالها السكان مأساة مع الظلام والناموس، مبرزا أن انقطاع الكهرباء شمل قرى عدة منها: الزخمية، والجربة، وسلام بني واصل، وزبارة رشيد، والحمراية، والسر، والعزيزي، ورمادة السلفي، فيما طالب سكان القرى، بالتحقيق في عملية انقطاع التيار الكهربائي لفترات طويلة، على الرغم من ارتفاع فواتير الكهرباء التي لا تتناسب مع جودة الخدمة المقدمة من الشركة.

من جانبها، قدمت الشركة “السعودية للكهرباء” اعتذارها إلى المشتركين في بعض قرى أبوعريش، في منطقة جازان، بسبب انقطاع التيار الكهربائي لساعات عدة، مساء الخميس، نتيجة الرياح والعواصف الشديدة، لافتة إلى أن الفرق الفنية باشرت العمل لإعادة الخدمة، وإصلاح الأعطال منذ بداية العاصفة؛ لكن سوء الأحوال الجوية، وتضرر بعض المناطق ساهم في تعطيل بعض فرق الصيانة عن ممارسة مهامها.

وبينت “السعودية للكهرباء”، أنه على الرغم من جاهزية فرق العمليات وتمركزها تحسبًا لمثل تلك الأعطال؛ إلا أن العاصفة التي ضربت محافظات أبو عريش وأحد المسارحة وصامطة مساء أمس كانت قوية، وتسببت في أضرار كبيرة، مؤكدةً أن احترافية فرق الطوارئ وخبراتها ساهمت في تقليل حجم الأضرار، وأعداد المتأثرين بانقطاع الخدمة بشكل تدريجي، حيث إنه تم العمل على إعادة الخدمة خلال ساعات معدودة بالرغم من حجم الأضرار.

وأضافت، أنه لا تزال فرق الصيانة والطوارئ في مواقعها تباشر بلاغات الانقطاعات الفردية، بعد أن نجحت في إصلاح الأعطال وإعادة الخدمة للمشتركين مساء أمس، وحتى الساعات الأولى من صباح اليوم، وأن بعض الفرق الفنية لا تزال في مواقعها منذ بداية العاصفة وحتى الآن، فيما يتم دعمها بالمختصين ليتثنى لها متابعة جهودها في دعم موثوقية الخدمة عقب العاصفة.

ونوهت إلى أنها لا تدخر جهدًا في العمل على دعم سلامة الخدمة الكهربائية، في جميع مناطق المملكة، مشيدةً في الوقت نفسه بجهود المختصين لديها في تقليل حجم الأضرار الناتجة عن سوء الأحوال الجوية وخبراتها في التعامل مثل تلك الأعطال على مدار الساعة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط