هاكر سعودي يخترق 32 حسابا لمنتحلي شخصيات أمراء وشيوخ

هاكر سعودي يخترق 32 حسابا لمنتحلي شخصيات أمراء وشيوخ
تم – تقنية
كشف هاكر سعودي من أهالي منطقة تبوك أخيرا، عن اختراقه لنحو 32 حسابًا لمنتحلي شخصيات أمراء وشيوخ، اعتادوا على الاحتيال على مواطنين وخليجيين، واستغلال قضية اللاجئين ومرضى السرطان للنصب على الضحايا.
وقال الهاكر بدر العطوي في تصريحات صحافية، إنه في بداية الأمر لجأ له صديق، تعرَّض لعملية احتيال ونصب من قِبل أحد هذه الحسابات المنتحلة؛ فقام بمتابعة الحساب واختراقه، وعندها اكتشف الرسائل الخاصة التي يستغل بها منتحلو الشخصيات قضية اللاجئين وأنهم في حاجة ماسة للدعم، وما أن يحوِّل الضحية المبلغ حتى يتم حظره من قِبل المنتحل، ويبحث عن ضحية أخرى.
وأضاف وقتها قررت تتبع هذه الحسابات المزيفة، وبالفعل تمكنت من اختراق 32 حسابًا مزيفًا بأسماء أمراء وشيوخ خليجيين، تعمل على شبكة من جنسيتَين عربيتَين في إحدى الدول المجاورة، موضحا أن المبالغ التي تم اختلاسها من قبل هذه الحسابات هائلة؛ فالضحية الواحدة لا يقل دعمها عن 5000 ريال.
وتابع شخصَيْن من بين عشرة مستخدمين لشبكات التواصل الاجتماعي يقعون ضحية للنصب بهذه الحيل، فيما الغالبية لديهم وعي وفَهْم للعملية، لذا لا بد أن يعرف المواطنون ما يحدث، ويكون لديهم وعي وحذر من مثل هؤلاء؛ فجمع التبرعات لا يكون إلا من جهات رسمية ومعروفة داخل السعودية؛ حتى لا يقع أيضًا المتبرع تحت المساءلة.

تعليق واحد

  1. الله يوفقك يابدر ويجزيك خير

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط