العليان يؤكد منع الوافدين من العمل بدور ذوي الاحتياجات

العليان يؤكد منع الوافدين من العمل بدور ذوي الاحتياجات

تم – الطائف

قال مدير فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في منطقة مكة المكرمة عبدالله العليان، إن النظام لا يسمح بعمل غير السعوديين في الدور التي تحتضن ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأشار إلى أنه في حال ثبت ذلك فإنه تطبق بحقهم المادة 39، التي تنص على ترحيلهم، وعدم دخولهم المملكة مرة أخرى، وتغريم صاحب العمل والعامل.

وأضاف في تصريح صحافي عقب تدشينه جمعية الطائف الخيرية، أنه تماشيا مع رؤية المملكة 2030 جاء دمج وزارتي العمل والشؤون الاجتماعية، لكي تنتقل الأسر الضمانية من الاحتياج إلى الإنتاج من خلال تدريبها وتأهيلها.

شدد العليان، على أن النظام لا يسمح بعمل غير السعوديين في الدور التي تحتضن ذوي الاحتياجات الخاصة، مؤكدا أنه في حال ثبت ذلك فإنه تطبق بحقهم المادة 39، التي تنص على ترحيلهم وعدم دخولهم المملكة مرة أخرى، وتغريم صاحب العمل والعامل.

وأضاف أنه تماشيا مع رؤية المملكة 2030 جاء دمج وزارتي العمل والشؤون الاجتماعية، لكي تنتقل الأسر الضمانية من الاحتياج إلى الإنتاج من خلال تدريبهم وتأهيلهم.

وأكد أنه التقى برؤساء مجالس إدارات الجمعيات في الطائف ومديري العموم في الجمعيات الخيرية التعاونية، كأول لقاء بعد الاندماج بين وزارة العمل ووزارة الشؤون الاجتماعية.

وأوضح أنه تم خلال هذه اللقاءات رصد الإيجابيات، وتكريم 6 فتيات من ذوي الإعاقات من المتميزات في مجالات عدة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط