الشريهي: منشدو الشيلات يرفضون الفن ويتمسكون بالإعلام

الشريهي: منشدو الشيلات يرفضون الفن ويتمسكون بالإعلام

تم – حائل

قال مدير جمعية الثقافة والفنون خضير الشريهي، إنهم يتعاملون مع المنشدين كفنانين، رغم أنهم يفضلون تسميتهم بـ”الإعلاميين”.

وأكد الشريهي في تصريحات صحافية، أن الجمعية تواجه حربا خلقتها التسميات، فالمجتمع يفضل وصفهم بـ”المنشدين” كي لا يتم إقصاؤهم مثل “المطربين”.

واضطرت الجهات المعنية في منطقة حائل أخيرا إلى إلغاء العديد من الفعاليات والمهرجانات، وذلك بعد استضافة عدد من المنشدين في مجال “الشيلات” من مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي، الأمر الذي تسبب في حدوث فوضى في بعض هذه المهرجانات من المنشدين أنفسهم وكذلك الجماهير، بحسب الشريهي.

وشدد على أن المشكلة الحقيقة التي نواجهها هي الحرب الشرسة التي يواجهها أي فنان يستخدم الآلات الموسيقية المعروفة تصل لإقصائه وتهميشه، مقابل الاحتفاء بمن يصنفون أنفسهم بالمنشدين، إضافة إلى أن الإنشاد استوعب العنصرية القبيلة وأشعلها بشكل سيئ، وتحول من فن إلى تجارة يجني منها المنشد أموالا طائلة لمجرد غنائه قصيدة قبيلية لا تحمل أي قيمة سوى العنصرية والمفاخرة الجاهلية.

نقلت وسائل إعلام محلية بمنطقة حائل صدور قرار من الجهات المعنية عن إلغاء جميع المهرجانات والاحتفالات بمدينة حائل، وخصص لذلك وسم على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” #الغاء_مهرجانات _حائل، شارك فيه العديد من رواد مواقع التواصل ومشاهيرها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط