“آبل” تسعى لتعزيز الحماية بالتقاط صورة وبصمة سارق الهاتف

“آبل” تسعى لتعزيز الحماية بالتقاط صورة وبصمة سارق الهاتف

تم – تقنية

تسعى عملاقة التقنية الأميركية “آبل” لتطوير إجراءات الحماية، وذلك بإضافة خاصية التقاط صورة وبصمة سارق الهاتف بشكل سري دون علمه.

وأكدت مصادر صحافية أن النظام الجديد تم شرحه من خلال طلب تقدم به شخص من أجل تسجيل براءة اختراع، وأشار فيه إلى أن شركة “آبل” قد تقوم بإدخال هذا النوع من التكنولوجيا في أجهزة آيفون وآيباد المستقبلية.

ويعمل النظام بطريقة يمكنها أن تجمع معلومات المقاييس الحيوية لسارق جهاز آيفون، ومن الممكن أن تكون من الحالات التنبيهية كذلك استخدام الجهاز من شخص غير مسموح له بذلك أو الكشف عن مستخدم غير مسموح له وهو يحاول أن يتخطى المزايا الأمنية للجهاز.

وقد تكون المقاييس الحيوية المتوقعة بصمة أو أكثر للأصابع، وصورة للمستخدم الحالي على الجهاز، ومقطع فيديو للمستخدم الحالي، ومقطعا صوتيا للبيئة المحيطة بالجهاز، والأدلة الجنائية لطريقة استخدام المعلومات وغيرها. ويمكن للجهاز أن يخزن معلومات المقاييس الحيوية من أجل تحديد هوية مستخدم واحد أو أكثر.

الأمر تقابله بعض الصعوبات، ومنها أن تقنية قراءة البصمة على “آبل” تتطلب من المستخدمين أن يضعوا أصابعهم عدة مرات بزوايا مختلفة، حتى يستطيع أن يأخذ البصمة بشكل دقيق.

ومن غير المحتمل أن تضع الشركة نظاما معتمدا بالكامل على إمكانية وضع السارق بصمته على زر “الهوم” عدة مرات. ولكن الإصدارات المستقبلية لقارئ البصمة على آبل قد تكون قادرة على حفظ البصمات بطريقة فعالة أكثر.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط