نظام الجمعيات الجديد يتيح عشرات الأنشطة الثقافية والاجتماعية

نظام الجمعيات الجديد يتيح عشرات الأنشطة الثقافية والاجتماعية

تم – الرياض : أكدت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، أن نظام الجمعيات والمؤسسات الأهلية الجديد أتاح 30 نشاطًا اجتماعيًا وثقافيًا وصحيًا وتعليميًا وأخرى موجهة لفئة الشباب وحماية المستهلك.

وأوضحت الوزارة، أن النظام الجديد يهدف إلى تحفيز المواطنين على تأسيس الجمعيات والمؤسسات المتخصصة، علمًا أنها (الوزارة) تتولى مهام تقديم الدعم والإعانات الحكومية للجمعيات الأهلية والإشراف على نشاطاتها وكل شؤونها، فضلًا عن دورها في الترخيص للجمعيات والمؤسسات، واتخاذ كل ما يلزم لتحقيق أهداف النظام ونشر ثقافة العمل التطوعي في المجتمع.

وتنص المادة السابعة من نظام الجمعيات والمؤسسات الأهلية الجديد على إنشاء “صندوق دعم الجمعيات” يرتبط بالوزير، وتكون مهمته دعم برامج الجمعيات وتطويرها بما يضمن استمرار أعمالها وفقًا لما تحدده لائحة الصندوق، وفي ما يتعلق بموارد الصندوق، فإن النظام حددها بعدة عناصر، منها ما يخصص له من اعتمادات في موازنة الدولة، وما يتلقاه من التبرعات، والهبات، والأوقاف، إضافة إلى عوائد استثماره لموارده.

وأكدت دور المواطنين بالإسهام في التنمية الوطنية من خلال تأسيس الجمعيات والمؤسسات الأهلية، وتعزيز مساهمتهم في إدارة المجتمع وتطويره، وتفعيل ثقافة العمل التطوعي بين أفراد المجتمع، وتحقيق التكافل الاجتماعي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط