السياحة: لا علاقة لنا بمهرجانات الصيف وفعالياتها المسيئة

السياحة: لا علاقة لنا بمهرجانات الصيف وفعالياتها المسيئة
تم – الرياض

برَّرت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، الفعاليات المسيئة لمهرجانات الصيف في مختلف مناطق المملكة بأنها لا تخضع لإشرافها المباشر.

وأوضح مدير عام البرامج والمنتجات السياحية بالهيئة عبدالله بن عبدالملك المرشد، أن الهيئة لا تشرف على جميع مهرجانات الصيف، مؤكدا أنها تدعم الفعاليات التي تثبت التخطيط المبكر والجودة في التنظيم والتجديد والإدارة السليمة لتحقيق الأهداف المنشودة.

وأضاف المرشد، أن الفعاليات والأنشطة الترفيهية التي تقام في بعض المواقع والتي ليست تحت إشراف الهيئة، فهي غالبا ما تدار من مجموعات وفرق مجتهدة، أو من مؤسسة تنظيم فعاليات غير متخصصة ومرخصة، والتي غالبا ما تثير الانتقاد وتسيء إلى المهرجانات، ومن مسؤولية اللجان المختصة والقائمة عليها في المناطق إيقاف تلك الأنشطة المخالفة.

وأشار إلى أن الهيئة أسهمت مع الشركاء في عمل (إجراءات إصدار الموافقة والترخيص على إقامة الفعاليات والمهرجانات) والذي تم تعميمه على المناطق هذا العام ويتضمن تكوين لجان في إمارات المناطق، تجري اللجان المنظمة للمهرجانات في المناطق تقييما دقيقا وشاملا لكل فعالية لتحديد التي يكون لها تأثير مهم في السياحة المحلية ومن ثم الموافقة عليها وفق المعايير المعتمدة، إضافة إلى مراقبة وتقييم الفعاليات أثناء تنفيذها لضمان تحقيقها الأهداف التي وضعت لها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط