أهالي #عرعر يناشدون تطوير مطارهم أسوة بغيرهم وسط تقاعس المختصين

أهالي #عرعر يناشدون تطوير مطارهم أسوة بغيرهم وسط تقاعس المختصين

تم – عرعر: يعيش الكثير من أهالي منطقة عرعر، على آمال أن يتم تدويل مطارهم أسوة بالمناطق المجاورة، مثل الجوف وتبوك وحائل التي تنقل الركاب إلى دول مصر ودبي والأردن وتركيا، متمنين تطويره لإنهاء المعاناة التي يعيشونها فيه، بعد تردد شائعات عن تعثر مشروع الارتقاء به.

وناشد سكان الحدود الشمالية الجهات المختصة، وفي مقدمتها الهيئة العامة للطيران المدني، للارتقاء بالخدمات المقدمة في مطارهم؛ لتواكب الكثافة السكانية والنهضة التنموية التي تشهدها المنطقة، فيما انتقد خلف العنزي، التأخر في تطوير مطار عرعر، مشددا على أهمية سرعة إنجاز مشروع الارتقاء به، لاسيما وأنه في قلب العاصمة الإدارية لمنطقة الحدود الشمالية التي تشهد نموا مطردا في السكان والتوسع العمراني.

وأبدى العنزي، استغرابه الشديد من تقاعس الجهات المختصة في تنفيذ المشاريع التطويرية في مطار عرعر، في حين تشهد مطارات الجوف وتبوك وحائل رحلات دولية إلى دول الجوار، لافتا إلى أن الحدود الشمالية أولى من غيرها بالتطوير، لأهميتها الإستراتيجية وكثافتها السكانية، واتساع المناطق والمحافظات التي تتبع لها.

وطالب سعود الشملاني الهيئة العامة للطيران المدني بسرعة إنهاء مشروع مطار عرعر الجديد، ليصبح دوليا، وإنهاء معاناتهم بالسفر إلى تبوك أو الجوف أو حائل، للتوجه إلى إحدى دول الجوار، متسائلا عن الأسباب والمسوغات التي تؤخر الارتقاء بالمطار الذي يخدم منطقة الحدود الشمالية.

فيما بين فهد الدهمشي، ضرورة تطوير مطار عرعر ليتمكن من خدمة أهالي المنطقة الذين يتزايدون بكثافة، فضلا عن أنه سيخدم مناطق وبلدات عدة تأتي ضمن نطاق المنطقة، منوها إلى أنهم يأملون الارتقاء بمشروع تطوير المطار في أقرب وقت، داعيا إلى محاسبة المقصرين والمتسببين في تعثر المشروع، للأضرار التي ألحقوها بأهالي الحدود الشمالية، مبينا أن التطوير لا يستدعي كل هذا التأخير.

وبينما نفى مصدر مسؤول في المطار تعثر مشروع المطار، موضحا أن ما حدث هو إلغاء تطوير جزء من صالة المسافرين، كانت شكوى من الأهالي للمتحدث باسم الهيئة العامة للطيران المدني عبدالله الخريف وعد خلالها بإرسالها إلى الإدارة الهندسية في الهيئة للإجابة عليها بحكم الاختصاص، ومضى نحو ثلاثة أسابيع من دون أن تصل الإجابة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط