بدء التحقيقات في قضية إساءة إعلامي بحريني لعلماء السعودية بـ#المنامة 

بدء التحقيقات في قضية إساءة إعلامي بحريني لعلماء السعودية بـ#المنامة 

تم – المنامة

تباشر النيابة العامة بمملكة البحرين صباح اليوم الاثنين، التحقيق في قضية إساءة إعلامي بحريني لعلماء السعودية، وذلك على خلفية  بلاغ تقدم به المحامي السعودي عثمان العتيبي، مطالباً بمحاسبة هذا الإعلامي على تجاوزاته ضد المشايخ والعلماء.

 وأفادت مصادر صحافية، بأن النيابة استدعت العتيبي لسماع أقواله والكشف عن تفاصيل الدعوى المرفوعة من طرفه، تمهيداً لبدء إجراءات المحاكمة، موضحة أن الإعلامي المتهم بالإساءة إلى علماء السعودية يعمل في وزارة الإعلام البحرينية، وسبق وأن تهجم على مشايخ وعلماء المملكة العربية السعودية، واصفاً منهج السلف الصالح الذي يسيرون عليه بالفكر المتخلف والمتطرف، وزاعماً أنَّ هذا الفكر أنتج مجرمين بالعالم العربي، وأن دولة ” داعش” هي نتاج لفكر السلف الصالح.

 وأَضافت البلاغ المقدم من العتيبي ضد الإعلامي البحريني شمل أيضا اتهامه بوصف علماء أمثال ابن باز وابن عثيمين ومحمد بن عبدالوهاب بأوصاف لا تليق بمكانتهم الدينية والاعتبارية عند الأمة، مما قد يفضي لإيغار الصدور وإثارة للأحقاد، وتعريض السلم والأمن الأهليين للخطر، ومحاولة تكدير للعلاقات الوطيدة بين الشعبين السعودي والبحريني.

 من جانبه قال المحامي السعودي عثمان بن خالد العتيبي في تصريح صحافي، شرعت منذ شهرين في تقديم بلاغ رسمي للنيابة العامة البحرينية، مطالباً بالتحقيق مع الإعلامي البحريني وتطبيق قواعد القانون الجزائي في حقه بعد التجاوزات التي ارتكبها بحق علماء دين ومنهج خال من الشوائب، وذلك بهدف إيقاف كل من يحاولون زرع الفتنة بين المسلمين من خلال التشويه المتعمد لمنهج أهل السنة والجماعة والإساءة للرموز الإسلامية والعلماء والمشايخ.

2 تعليقات

  1. حسبي الله ونعم الوكيل فيه اصلا ماعنده حياء وخجل من الله وفكره خاطئ ومشايخنا وعلمائها ابن باز وابن العثيمين من كبار العلماء رحمهم الله رحمه واسعه وجعلهم الله من الفردوس الأعلى من الجنه وهم على النهج الصحيح فضل ومن اتبعهم ولايحق له ولا لغيره اتهجم عليهم لأنهم أهل علم ودراية ومن سب العلماء كنما سب الله
    الله يأخذ بحقهم في الدنيا والاخره منك ومن امثالك.

  2. حسبي الله ونعم الوكيل فيه اصلا ماعنده حياء وخجل من الله وفكره خاطئ ومشايخنا وعلمائها ابن باز وابن العثيمين من كبار العلماء رحمهم الله رحمه واسعه وجعلهم الله من الفردوس الأعلى من الجنه وهم على النهج الصحيح فضل ومن اتبعهم ولايحق له ولا لغيره اتهجم عليهم لأنهم أهل علم ودراية ومن سب العلماء كنما سب الله
    الله يأخذ بحقهم في الدنيا والاخره منك ومن امثالك.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط