شيخ عشيرة الديري بـ#العراق”: حتى لو استبدل “السبهان” بسفير أخر فلن يكون إلا أسدا

شيخ عشيرة الديري بـ#العراق”: حتى لو استبدل “السبهان” بسفير أخر فلن يكون إلا أسدا

تم – بغداد

أشاد شيخ عشيرة الديري بالعراق الشيخ ياسر الديري، بأداء سفير خادم الحرمين لدى بغداد ثامر السبهان، مؤكدا أنه أثبت جدارة طوال الفترة الماضية ودافع عن أطياف العراقيين كافة دون تمييز دعما لمبدأ وحدة العراق.

وقال الديري في مقطع فيديو بثه عبر مواقع التواصل أخيرا، إن السفير السعودي ثامر السبهان هو الوحيد الذي أثبت أن دولته حريصة على وحدة العراق، وأثبت جدارته عبر مواقف مشرفة أكد فيها حرصه على إعادة العراق إلى الحضن العربي، موضحا أن إيران تعودت على أن أي سفير في العراق يصمت أمام جرائمها وتدخلاتها في الشأن العراقي والعربي، ولأن “سفير العروبة” ثامر السبهان ثبت على مواقفه المشرفة تجاه مسألة العراق وعروبته، خططت لاغتياله، وعندما فشلت في مخططها الإجرامي جاء قرارها عبر الحكومة في بغداد باستبداله.

وطمأن الديري عشائر العراق بقوله: إنه حتى لو استُبدل السفير السبهان برجل آخر فلن يكون إلا أسدًا مثل سلفه، معربا عن ثقته في سياسة السعودية تجاه التعامل مع ملف عروبة العراق.

 من جانبه قال السفير السبهان في تغريدة له أمس عبر حسابه الرسمي على “تويتر”، “أنا خادم لهذا الدين ولهذه القيادة، التي تسعى لنصرة الحق وما فيه خير للإسلام والمسلمين وللوطن وأبنائه، الذين أعتز وأتشرف بأني منهم”.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط