السلطات الأفغانية تعتقل ممثل لـ”خامنئي” في هرات يقوم بتجنيد المقاتلين لـ#سوريا

السلطات الأفغانية تعتقل ممثل لـ”خامنئي” في هرات يقوم بتجنيد المقاتلين لـ#سوريا

تم – كابول

أعلنت السلطات الأفغانية أخيرا، عن اعتقال العضو في هيئة الإشراف على حوزة “هرات” الشيعية والمسؤول عن توزيع “شهرية” المرشد الإيراني لطلاب الحوزة قربان غلامبور.

وأفادت وسائل إعلام أفغانية، بأن قوات من دائرة الأمن القومي الأفغاني اعتقلت غلامبور في مكتبه في هرات وتم نقله إلى العاصمة كابول، ويُعتقد أن السلطات ستبدأ التحقيق معه في اتهامات تتعلق بإرسال ميليشيات أفغانية شيعية إلى الحرب في سوريا، بالتنسيق مع السلطات الإيرانية، دفاعا عن نظام الأسد.

فيما حاولت وسائل إعلام إيرانية مرتبطة بالنظام إعطاء المسألة بعدا طائفيا، حيث كتبت بعض الصحف الموالية للمرشد أن اعتقال غلامبور كان للضغط على رجال الدين الشيعة في أفغانستان.

فيما أدان العضو الأفغاني لما يسمى “المجمع العالمي لأهل البيت” ومركزه طهران ويديره حسن أختري، السفير الإيراني الأسبق لدى سوريا والمقرب من خامنئي، اعتقال غلامبور، مطالبا بالإفراج عنه سريعا.

يذكر أن الحرس الثوري الإيراني يستخدم ميليشيات شيعية من دول عدة، منها أفغانستان وباكستان والعراق ولبنان، في الحرب السورية دفاعا عن نظام الأسد، غالبا ما يتم تجنيدهم مقابل رواتب شهرية تصل إلى 500 دولار للمجند الواحد.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط