بالصور.. الهلال الأحمر يحشد الإمكانيات والطواقم الطبية كافة لخدمة الحجاج

بالصور.. الهلال الأحمر يحشد الإمكانيات والطواقم الطبية كافة لخدمة الحجاج

تم – المدينة المنورة:حشد الهلال الأحمر الإمكانيات والطواقم الطبية والإدارية كافة لخدمة حجاج بيت الله الحرام في مكة المكرمة، والمدينة المنورة، من خلال مشاركتها بأكثر من 2459 شخصًا بمنطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة للمشاركة في خدمة حجاج بيت الله الحرام للعام الجاري.

وأكد الهلال في بيان صحافي حصلت “تم” على نسخة عنه أنه جهز أكثر من 113 مركز إسعاف داخل المشاعر المقدسة والطرق المؤدية إليها.

وحرص خلال خطته لهذا العام على إقامة أكثر من 6 مراكز موسمية على الطرق السريعة في جميع مناطق المملكة التي يمر بها حجاج بيت الله الحرام، بالإضافة إلى المراكز الإسعافية المتواجدة بشكل دائم في المنافذ البرية، وعلى الطرق السريعة، وداخل المدن، والمحافظات والقرى.

وكان رئيس الهيئة المكلف الدكتور محمد عبدالله القاسم، قد أمر باعتماد برنامج الحج للهيئة لهذا العام 1437هـ متضمنة بدء التحضير والجاهزية للموسم، من خلال تكليف الإدارة العامة للحج والعمرة بالهيئة بتوفير جميع الإمكانات البشرية والمادية لتحقيق مشاركة فاعلة ومتميزة للهيئة خلال الموسم.

وأوضح أن ذلك سيتم من خلال تجهيز وتوفير مراكز الإسعاف الثابتة والموسمية، وتوسيع انتشارها في مكة المكرمة، والمشاعر المقدسة، والمدينة المنورة، وفي جميع منافذ المملكة البرية، والبحرية، والجوية، وعلى جميع الطرق المؤدية إلى مكة المكرمة، والمدينة المنورة، كذلك توفير الفرق الإسعافية المؤهلة من الأطباء، والفنيين، والسائقين، وسيارات الإسعاف المجهزة بأحدث التجهيزات، وتوفير الخدمات المساندة لها.

وبين القاسم أن خطة الهيئة للمشاركة في الحج هذا العام تضمنت المشاركة بـ 290 مركبة إسعاف، بالإضافة إلى 16 سيارة ميدك، و29 دراجة نارية، وكذلك مشاركة الهيئة بـ 8 طائرات إسعاف.

وأضاف أن الهلال حرصت هذا العام على الاستفادة القصوى من الكوادر المتخصصة بها، خلال موسم الحج في مكة المكرمة، حيث ضمت في خطتها مشاركة أكثر من 99 طبيبًا، بالإضافة إلى 1579 إخصائي إسعاف، و1579 فني إسعاف وطوارئ، و1400 متطوع كدعامة للخدمات الإسعافية التي تقدمها الهيئة خلال موسم الحج.

وقد حرصت الهيئة هذا العام على التنسيق مع الجهات المختصة ذات العلاقة؛ لتحديد مواقع تمركز الفرق الإسعافية والطبية، بالإضافة إلى مهابط الطائرات، بما يضمن إن شاء الله تقديم أفضل الخدمات الطبية الإسعافية لضيوف الرحمن بالسرعة والكفاءة المطلوبة.

4 44 444 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط