“أوبر” تؤكد تعليق خدماتها في #أبوظبي لظروف “غير متوقعة”

“أوبر” تؤكد تعليق خدماتها في #أبوظبي لظروف “غير متوقعة”

تم – أبوظبي: أكدت شركة “أوبر” لخدمات الأجرة، الاثنين، أنها علقت خدماتها في مدينة أبوظبي، مرجعة ذلك لظروف غير متوقعة، في وقت أوضحت فيه وسائل إعلام إماراتية، أن هذا التعليق يعود إلى تباين مع الهيئة الناظمة لعمل شركات الأجرة.

كما أعلنت شركة “كريم” المنافسة لـ”أوبر”، أنها علقت خدماتها أيضا في أبوظبي، عبر تغريدات على موقع “تويتر”، فيما أبرزت “أوبر” في بيان صحافي، أنها “قررت مؤقتا تعليق كل خدماتها نظرا إلى ظروف غير متوقعة”، وشددت على أن الخطوة “إجراء احترازي ونأمل في استئناف عملياتنا في أقرب وقت ممكن”.

وأكدت الشركة التي توفر خدمات سيارات الأجرة من خلال تطبيق للهواتف الذكية، أن خدماتها في إمارة دبي متواصلة كالمعتاد، وبينت شركة “كريم” التي تعمل بالطريقة نفسها، أن خدماتها في أبوظبي علقت “مؤقتا”، وأنها تعمل على إعادتها في أقرب وقت ممكن، من دون توضيح الأسباب، وذلك في تغريدات عبر “تويتر”.

ويمكن للشركتين العمل في أبوظبي من خلال توظيف سائقي سيارات أجرة مرخصين من شركات الأجرة الخاصة المحلية، علما بأن هذه الشركة هي على تنافس مع شركة سيارات الأجرة المملوكة حكوميا، ونقلت صحيفة “ذا ناشونال” الصادرة بالإنجليزية عن مسؤول مركز تنظيم النقل في سيارات الأجرة في أبوظبي محمد القمزي، أنه “يسمح لـ”كريم، وأوبر” بالعمل وفق القوانين التي تفيد بأنه يمكنهما العمل مع شركات الأجرة (الخاصة) طالما تتبعان التسعيرة المحددة لشركات الاجرة”.

وأضاف القمزي، أن الشركتين “تستقطبان الزبائن لشركات الاجرة (الخاصة) وهذا أمر نشجعه، إلا أنهما لا تتمتعان بحرية تحديد الأسعار عندما تكونان في منافسة مع سيارات الأجرة” غير المرتبطة بالشركات الخاصة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط