مستثمرون: تراجع أسعار الشحن ينعش صغار المستوردين بالمملكة

مستثمرون: تراجع أسعار الشحن ينعش صغار المستوردين بالمملكة

تم – جدة

هيأ تراجع أسعار الشحن عالميا أجواء الاستثمار أمام جيل جديد من صغار المستوردين بعد أن هوت هذه الأسعار في بعض الدول إلى أكثر من 60% مقارنة بالأسعار السابقة.

وعدّ مستثمرون في تصريحات صحافية، أن الأرباح النهائية في هذا القطاع تتجاوز الـ30% بعد دفع الإيجارات وتكلفة الشحن.

وأكد أحد مستوردي البضائع من الصين محمد العبدالله أن الهامش الربحي يعد جيدا مقارنة بالسابق، حيث إن قيمة شحن “الحاوية” وصلت حاليا إلى ما دون الـ1000 دولار بعد أن كانت تصل إلى 3 آلاف دولار.

واعتبر العبدالله أن هذا شجع الجميع ولاسيما من لديه حاليا الرغبة في الدخول إلى سوق التجارة، في الوقت الذي تشهد فيه الدولة تحولا وطنيا يهتم بدعم الشباب ليعطي الثقة في النشء السعودي، لذلك فالكثير من الفرص ستكون مساندة للشاب السعودي.

وتابع أن أسعار السلع وبشكل عام متذبذبة، وغالبا ما تكون أقل مقارنة بأسعارها في الماضي، حيث إن الأسواق الصينية حاليا تشهد انخفاضا في بعض السلع.

وأوضح أن الدخول حاليا في استيراد البضائع مع انخفاض شحنها للمملكة يعد فرصة قد تحول مسار الشاب ليصبح مستثمرا ينافس كبار مستثمري السوق، فالأرباح النهائية ستتجاوز الـ30% بعد دفع الإيجارات وتكلفة الشحن.

بدوره، علق عضو لجنة التخليص الجمركي في غرفة جدة محمد الغامدي أن “الوضع الاقتصادي في العالم وانخفاض أسعار النفط تسببا في تذبذب أسعار السلع.

وأكد أن هذا الأمر ساهم في ارتفاع الطلب من قبل المستثمرين في الوقت الذي انخفضت فيه أسعار بعض الشحنات، والتي لم تتغير أسعار تأمينها، فهناك بضائع لا تزال بنفس أسعار الشحن، كون تأمينها مرتفعا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط