سجن موظف في #العدل باع أرضًا لا يملكها بـ250 مليون ريال

سجن موظف في #العدل باع أرضًا لا يملكها بـ250 مليون ريال
تم – مكة المكرمة

قضت محكمة الاستئناف بمنطقة مكة المكرمة، الثلاثاء، بتأييد الأحكام الابتدائية التي أصدرتها الدائرة الجزائية الأولى بجدة والمتضمنة إدانة موظف سابق بكتابة العدل بالسجن لمدة 18 شهرًا وتغريمه 50 ألف ريال لتزويره وكالة شرعية على خلفية استخراج صك أرض بدلا من الصك المفقود، واشتراكه مع آخرين في بيع الأرض دون علم صاحبها الحقيقي بـ250 مليون ريال.

وبرّأت المحكمة 3 موظفين آخرين من بينهم كاتب عدل من القضية، علمًا أن المتهمين الأربعة، بالإضافة إلى 5 آخرين يواجهون محاكمة أخرى على خلفية قضية تتمحور في اتهامهم بتزوير بيانات صك أرض بجدة واستخراج وكالة لإفراغه وبيعه دون علم مالك الأرض الأساسي الذي اتضح أنه بمرتبة وزير.

وتضمنت لائحة الرقابة والتحقيق المرفوعة للمحكمة 16 دليلًا للاتهامات المنسوبة ضد المتهمين التسعة، مشيرة إلى أن كاتب العدل (المتهم الثالث) قام خلال الأعوام الماضية بمثل هذه الجرائم ومعه المتهم الخامس – كاتب ضبط- حيث إنهما متمرسان في تزوير الوكالات بهدف الحصول على أموال بطريقة غير مشروعة، وأحيلت ضدهما خلال الاعوام الماضية العديد من القضايا للمحكمة الإدارية.

واختتمت لائحة الدعوى بعد سردها لجميع الاتهامات والأدلة مطالبتها بمحاكمة المتهمين المذكورين كل فيما يخصه طبقًا لأحكام المادتين (8/ 12/ 19) من النظام الجزائي لجرائم التزوير وطبقًا لأحكام المادتين 2/ 5 من المرسوم الملكي رقم 43.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط