#الرياض وواشنطن توقعان اتفاقًا لتعزيز سلامة الطائرات

#الرياض وواشنطن توقعان اتفاقًا لتعزيز سلامة الطائرات

تم – الرياض:أعلن مساعد الرئيس للسلامة والأمن والنقل الجوي في الهيئة العامة للطيران المدني الكابتن عبدالحكيم بن البدر، عن توقيع اتفاقية مع إدارة الطيران الفيدرالي في الولايات المتحدة(FAA)، تضمنت نقل بعض المسؤوليات كإصدار الرخص الخاصة واعتمادها، والقوانين الجوية، وتطبيق قوانين الأجواء الخاصة بحركة الطيران.

وأوضح البدر على هامش فعاليات المؤتمر الوزاري العالمي للطيران المدني، أن الاتفاقية شملت تعزيز التعاون بين مفتشي الطرفين فيما يتعلق بالعمليات الجوية ومتانة وصلاحية الطائرات.

وأضاف أن الهيئة العامة للطيران المدني في المملكة توجهت أخيرا إلى خصخصة المطارات كخطوة رائدة ومهمة استهدفت الارتقاء بالمطارات السعودية، ودورها في رفع مستوى الخدمات التي تقدمها للمسافرين، منوهًا بأن إعلان الرياض الذي سيتفق عليه المشاركون في هذا المؤتمر سيسهم في الارتقاء بمستوى التعاون على النطاق الإقليمي والدولي.

وتابع “إن دعم المملكة لمشاريع الايكاو وخصوصا برنامج عدم ترك أي دولة خلف الركب، لمساعدة الدول غير القادرة على تطبيق القواعد والتوصيات الدولية الخاصة بسلامة وأمن الطيران، يجسد حرصها على العناية بسلامة صناعة الطيران المدني”.

وشدد على أن أمن وسلامة المسافرين وتحقيق أجواء آمنة وفق أدق معايير السلامة مع تطبيق الأنظمة واللوائح والإجراءات الكفيلة بسلامة وأمن النقل الجوي، يأتي ضمن أولويات المنظمات الدولية والإقليمية للطيران المدني، وهو ما تستهدفه المملكة من خلال استضافتها لهذا المؤتمر الذي يعد الأول من نوعه في المنطقة.

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط