بالتزامن مع زيارة #محمد_بن_سلمان.. توقيع حزمة اتفاقيات تجارية مع #الصين

بالتزامن مع زيارة #محمد_بن_سلمان.. توقيع حزمة اتفاقيات تجارية مع #الصين

 

تم – بكين:شهد منتدى الأعمال الصيني السعودي في بكين، توقيع حزمة من الاتفاقيات التجارية والاستثمارية بالتزامن مع زيارة ولي ولي العهد وزير الدفاع صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز.

وأكد وزير التجارة والاستثمار ماجد القصبي، أن المنتدى يسعى لتعزيز وتطوير التحالفات التجارية والاستثمارية بين البلدين، مؤكداً أنه سيعطي أولوية قصوى لتسخير الإمكانات لتعزيز فرص النجاح الاستثماري للشركات الصينية والسعودية على حد سواء.

وأضاف القصبي في كلمته خلال أعمال المنتدى، أن رؤية المملكة 2030 جاءت لتسرع رغبات تحسين البيئة الاستثمارية وترفع تنافسيتها دوليًا وتطور الفرص الاستثمارية في الكثير من القطاعات الواعدة ذات المقومات غير المستغلة مثل قطاعات تقنية المعلومات والإسكان والتطوير العقاري والنقل والتعدين والصناعات العسكرية والطاقة البديلة وغيرها.

وأشار إلى “فتح الاستثمار الأجنبي في المملكة بملكية 100 % في القطاع التجاري ضمن ضوابط، كإحدى الخطوات نحو تحقيق المزيد من الاستقرار، مضيفا إن المساعي الصينية الجادة لإحياء طريق الحرير وبالتركيز في منطقة الشرق الأوسط لربط شرق الكرة الأرضية بغربها، تنسجم مع رؤية 2030، لذلك فإن المملكة يمكن أن تلعب دوراً محورياً في هذا الاتجاه”.

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط