التكنولوجيا والعقارات والمنتجات الاستهلاكية الأكثر نشاطًا في العالم

التكنولوجيا والعقارات والمنتجات الاستهلاكية الأكثر نشاطًا في العالم

تم – جدة:أكدت شركة “إرنست يونغ” المتخصصة في الاستشارات المالية، انخفاض قيمة الصفقات المعلنة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بنسبة 10%، من 21.9 مليار دولار في النصف الأول من 2015، إلى 19.7 مليار في النصف الأول من 2016.

وأوضحت الشركة في تقرير حديث لها، أنه على رغم تباطؤ الاقتصاد الكلي في بداية 2016، إلا أن النشاط العام لصفقات الاندماج والاستحواذ في النصف الأول للعام الحالي، جاء متوافقا إلى حد كبير مع النصف الأول من العام الماضي.

وأضاف التقرير، أن قطاعات التكنولوجيا والعقارات والمنتجات الاستهلاكية شهدت نشاطا في حجم الصفقات والاستحواذ خلال النصف الأول من العام الجاري، وكانت الإمارات والسعودية ومصر أكثر أسواق منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا نشاطا في عقد الصفقات.

ووفق التقرير، شهد قطاع التكنولوجيا صفقات بقيمة 4.4 مليار دولار، وقطاع العقارات صفقات قيمتها 4.2 مليار دولار، وقطاع المنتجات الاستهلاكية صفقات بقيمة 3.7 مليار دولار، لتصبح أهم القطاعات من حيث قيمة الصفقات المعلنة في النصف الأول من 2016.

وصرَّح رئيس خدمات استشارات الصفقات بالشركة فِل غاندير، قائلًا “مع انتعاش متواضع في الاقتصاد الكلي، تبقى التوقعات بخصوص صفقات الاندماج والاستحواذ في النصف الثاني من 2016 متفائلة بشكل حذر، ومن المتوقع أن يوازي نشاط الصفقات في 2016 بأكمله الأداء نفسه في 2015”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط