نظام #الأسد يكثف غاراته على مخيمات اللاجئين الفلسطينيين 

نظام #الأسد يكثف غاراته على مخيمات اللاجئين الفلسطينيين 

تم – دمشق:حذرت مجموعة العمل من أجل فلسطيني سوريا، من حملة القصف الصاروخي المكثف التي تشنها قوات النظام السوري على مخيمات اللاجئين وحصدت أرواح العشرات من كبار السن والشيوخ والأطفال.

وأوضحت المجموعة، أن قوات النظام كثفت قصفها الصاروخي لمخيمات اللاجئين الفلسطينيين في سوريا ما أدى إلى ارتفاع عدد الضحايا والجرحى الفلسطينيين منذ انفجار الصراع وما أدى أيضا إلى المزيد من الدمار في منازل وأحياء اللاجئين.

وأضافت أن قوات النظام السوري استهدفت بالصواريخ مخيم خان الشيح للاجئين الفلسطينيين بريف دمشق الغربي وتم إطلاق صاروخين أرض – أرض من نوع فيل من اتجاه سكيك وشارع السعيد وسقط أحدهما بالقرب من منزل أحد أبناء المخيم في شارع السعيد مما أثار حالة رعب وخوف بين الأهالي وأضرار مادية بالمنزل.

يُذكر أن الأسابيع الماضية شهدت تصاعدًا متسارعًا بحدة وحجم الغارات الجوية التي استهدفت مخيم خان الشيح للاجئين الفلسطينيين بريف دمشق والتي أسفرت عن العشرات من الضحايا والجرحى من سكان المخيم والعائلات النازحة إليه هربًا من القصف والبراميل المتفجرة التي تستهدف القرى والبلدات المجاورة للمخيم.

كما تعرض مخيم درعا للاجئين الفلسطينيين جنوب سوريا لقصف بعدد من الصواريخ وقذائف الدبابات التابعة للنظام السوري حيث استهدفت مناطق متفرقة من المخيم، علما أن 70% من منازل المخيم تعرضت للدمار الكلي أو الجزئي بسبب القصف المتكرر الذي استهدف المخيم والذي استخدمت فيه معظم أنواع القذائف والبراميل المتفجرة.

ويعاني أهالي المخيم من أزمات حادة في الخدمات الأساسية بسبب الدمار الكبير الذي لحق بالمخيم إثر القصف المتكرر الذي استهدفه والذي أدى إلى أضرار كبيرة في البنية التحتية للمخيم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط