أمانة #الرياض ترخّص 7 مسالخ و80 مطبخًا لعيد الأضحى

أمانة #الرياض ترخّص 7 مسالخ و80 مطبخًا لعيد الأضحى

تم – الرياض : أعلن مدير عام الإدارة العامة لصحة البيئة في أمانة منطقة الرياض الدكتور فلاح الدوسري، عن تجهيز 7 مسالخ ثابتة و80 مطبخًا لخدمة المواطنين خلال موسم عيد الأضحى.

وأوضح الدوسري، أن المسالخ الـ7 يعمل فيها أكثر من 1600 كادر من مختلف التخصصات منهم 31 طبيبًا بيطريًا و133 مشرفًا و555 جزارًا و408 عمال للنظافة وسحب الجلود، و475 عاملًا للتنزيل والتحميل، بالإضافة إلى تجهيز عدد من المسالخ المتنقلة في عدد من الأحياء.

وأكد السماح لأكثر من 80 مطبخا بممارسة سلخ الأضاحي بعد تطبيق الاشتراطات الصحية المطلوبة، مضيفا أن المسالخ الثابتة ألزمت بتطبيق برنامج تهيئة المسالخ، من خلال التأكد من استكمال المشغلين للخطة التشغيلية لكل مسلخ, بالإضافة إلى تواجد الإمكانيات البشرية من جزارين وعمالة وتجربة تنفيذ الخطة على أن يباشر جهاز الإشراف إعداد محضر معاينة لكل مسلخ، وتهيئة الساحات الخارجية للمسالخ بحيث تصبح مواقف للسيارات وإنزال الأضاحي وفق تنظيم يسهل الحركة المرورية.

وأضاف أن المسالخ النظامية ستقوم بتنظيم عملية الترقيم بشكل يؤدي إلى انتظام عملية الاستلام والتسليم، وترقيم الأضاحي في المسارات المخصصة في كل مسلخ بشكل منتظم ومتتالي ويعطى المواطن رقم يحمل نفس الرقم الموجود على الأضحية، ويكون استلام الأضحية في منطقة الترقيم من خلال السيارة في مسار محدد، بالإضافة إلى الالتزام بوضع مشرفين وعمال ترقيم على كل مسار مشرف لكل صالة بحيث يتم التنسيق فيما بينهما لتنظيم العمل وتوزيعه بين الصالتين.

وأشار إلى أن المسالخ النظامية تشمل مسلخ الرياض الآلي, ومسلخ سوق الماشية بالعزيزية, ومسلخ سوق الماشية بحي السعادة, ومسلخ سوق الماشية بضاحية العريجاء, ومسلخ سوق الشمال للخضار والفواكه، والمسلخ الذي يقع على امتداد طريق الشيخ جابر الصباح شمالاً، والمسلخ الذي يقع بحي المروة بالشفا .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط