مديرو مراكز الرعاية في #الأحساء يتظلمون من “قياس”

مديرو مراكز الرعاية في #الأحساء يتظلمون من “قياس”

تم – الأحساء : اشتكى مديرو مراكز الرعاية الصحية الأولية في محافظة الأحساء، من اختبار “قياس” الذي أجري لهم قبل أسبوعين، مبدين تحفظًا شديدًا تجاهه كونهم لم يحظوا بدورات تدريبية تأهيلية أسوة بالمناطق والمحافظات الأخرى.

وأوضح المدراء أنهم واجهوا صعوبة في بعض فقرات الاختبار، لاسيما أن بقية زملائهم في المناطق والمحافظات الأخرى حضروا دورة تدريبية في آلية الاختبار.

وطالبوا الجهات المعنية في وزارة الصحة بمراعاة ذلك في النتيجة النهائية، إذ لم تكن المعايير في التقييم موحدة بسبب عدم منحهم هذه الدورة التدريبية، أو إعطاء الفرصة مرة أخرى لمن لم يحالفهم الحظ بنتيجة مشرفة.

وتعقيبًا على ذلك، قال الناطق باسم صحة الأحساء عبدالرحمن بن أحمد السدراني، إن الجهة ذات العلاقة بالصحة العامة، أفادت بأن اختبار مديري المراكز الصحية تم بناء على توجيهات الوكالة المساعدة للصحة العامة بالوزارة، وكان الهدف منه قياس مدى إلمام مديري المراكز الصحية بالمعايير والسياسات والإجراءات المطبقة في المراكز الصحية.

وأكد السدراني، منح جميع مديري المراكز الصحية بالمحافظة نسخة إلكترونية من دليل الجودة الشاملة المرسل من الوزارة، والمتعلق باختبار مديري المراكز الصحية وذلك قبل موعد الاختبار بـ3 أسابيع، مشيرا إلى توزيع دليل السياسات والإجراءات لكل مديري المراكز الصحية ولجميع العاملين من الأطباء والتمريض والممارسين الصحيين عن طريق قسم الإشراف والجودة بالصحة العامة.

ولفلت إلى إخضاع جميع مديري المراكز الصحية بالمحافظة إلى دورات تدريبية تأهيلية خلال العام الجاري 1437، من قبل إدارة البرامج الصحية وقسم الإشراف والجودة بالصحة العامة بهدف رفع كفاءتهم .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط