التحالف الدولي يواصل استهداف قيادات “داعش” في سوريا والعراق كان أخرهم أبومحمد العدناني

<span class="entry-title-primary">التحالف الدولي يواصل استهداف قيادات “داعش” في سوريا والعراق</span> <span class="entry-subtitle">كان أخرهم أبومحمد العدناني</span>

تم – الرياض
أعلن تنظيم داعش المتطرف أخيرا، عن مقتل المتحدث باسمه طه صبحي فلاحة الملقب بأبو محمد العدناني، أثناء «تفقده العمليات العسكرية» في حلب.
فيما صرح المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية بيتر كوك بأن التحالف شن «ضربة دقيقة» في مدينة الباب شمال شرق حلب، استهدف فيها أبو محمد العدناني، أحد كبار قياديي التنظيم، واصفا العدناني بـ«المهندس الرئيسي» للعمليات الخارجية للتنظيم والمتحدث الرئيسي باسمه.
وأفادت مصادر صحافية بأن العديد من المسؤولين في تنظيم «داعش» قتلوا خلال الأشهر الأخيرة في سوريا والعراق بضربات للتحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة، ففي13 يوليو الماضي، أعلن التنظيم مقتل المدعو أبوعمر الشيشاني أحد أبرز قياداته قرب الموصل في العراق، وفي السادس من مايو قتل قائد التنظيم في محافظة الأنبار العراقية أبو وهيب، بغارة جوية نفذها التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة، وقبله سقط القيادي بالتنظيم أيضا عبد الرحمن القادولي، في 25 مارس خلال عملية داخل الأراضي السورية.
وأضافت في 31 مارس أشار المرصد السوري لحقوق الإنسان إلى مقتل القيادي العسكري في التنظيم أبو الهيجاء التونسي في غارة لطائرة أميركية من دون طيار قرب مدينة الرقة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط