توصيات خبيرة تسويق إلكتروني للراغبين بافتتاح متاجرهم عبر الانترنت

توصيات خبيرة تسويق إلكتروني للراغبين بافتتاح متاجرهم عبر الانترنت

تم – الرياض

حذرت خبيرة التسويق إلكتروني الراغبين بافتتاح متاجرهم الإلكترونية لتسويق منتجاتهم عبر الإنترنت أن يستعدوا لعمل خطوات أساسية من شأنها رفع درجة الأمان لمتاجرهم ومنتجاتهم.

وقالت مديرة عمليات الشرق الأوسط لكبرى مواقع التسوق للأطفال لبنى سلطان إن من أهم الخطوات الأساسية البدء بتسجيل المنتج والمتجر عبر خدمة “معروف” التابعة لوزارة التجارة للتأكيد على الملكية الفكرية وضمان حقوقهم وحقوق العملاء، ثم التسجيل الصحيح في عدد من المواقع التعريفية مثل مواقع التواصل الاجتماعي، واختيار المنصة الإلكترونية التي ستصبح الموقع الثابت للمتجر كأن يكون موقعا مستقلا أو حسابا خاصا في أحد المواقع.

وتوصي السلطان كذلك باختيار كلمة سر يصعب التنبؤ بها تحتوي أرقاماً وحروفاً صغيرة وكبيرة مع تغييرها كل فترة ليصعب اختراق متجرك الإلكتروني، بالإضافة إلى ربط الموقع برقم الجوال الخاص بهذا العمل، بعد ذلك يمكنك وضع إعلان لموقعك عبر جميع وسائل التواصل الاجتماعي التي تشترك بها على شكل رابط دائم في مشاركاتك.

ونصحت بعمل علامة مائية في زاوية صور وفيديوهات المنتج الخاص بك، ويمكن أن تكون شعار المتجر الإلكتروني أو المنتج لضمان حقوق ملكية صورك وعدم استغلالها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط