#محمد_بن_سلمان يشهد توقيع 7 اتفاقيات مع #اليابان

#محمد_بن_سلمان يشهد توقيع 7 اتفاقيات مع #اليابان
تم – طوكيو

شهد ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان، توقيع 7 مذكرات تفاهم مع اليابان، خلال لقائه رئيس الوزراء الياباني، شينزو آبي، في العاصمة طوكيو.

وبحث الأمير محمد بن سلمان، خلال اللقاء، فرص تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في مختلف المجالات، إلى جانب تطورات الأوضاع الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وعبر رئيس الوزراء الياباني عن ترحيب بلاده برؤية المملكة 2030، والرغبة في بحث مجالات الشراكة بشأنها، مبديًا تقدير بلاده للدور القيادي للمملكة في تحقيق أمن واستقرار منطقة الشرق الأوسط.

وشملت الاتفاقات الموقعة بين الجانبين، مذكرة تعاون لتعزيز التبادل الثقافي من خلال مجالات عدة بين وزارة الثقافة والإعلام ووزارة الخارجية اليابانية، ومذكرة للتعاون في مجال مكافحة تقليد المنتجات من خلال جوانب عدة بين وزارة التجارة والاستثمار ووزارة الاقتصاد والتجارة والصناعة اليابانية.

وتضمن الاتفاقيات، مذكرة للتعاون في مجال المنشآت الصغيرة والمتوسطة، وتعزيز قدرتهما التنافسية في الأسواق العالمية بين وزارة التجارة والاستثمار ووزارة الاقتصاد والتجارة والصناعة اليابانية، ومذكرة للتعاون في عدد من مجالات قطاع الطاقة بين وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية ووزارة الاقتصاد والتجارة والصناعة اليابانية.

بالإضافة إلى مذكرة للتعاون الاستثماري في المجال الصناعي بين وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية ووزارة الاقتصاد والتجارة والصناعة اليابانية، ومذكرة للتعاون في مجال التنمية الدولية والاستثمار وتبادل المعلومات بين الصندوق السعودي للتنمية والوكالة اليابانية للتعاون الدولي (الجايكا)، ومذكرة تفاهم للتعاون في المجال الإخباري بين وكالة الأنباء السعودية ووكالة أنباء كيودو اليابانية.3-3

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط