عندما تصبح المتنزهات خطرًا على الأطفال في #الطائف

عندما تصبح المتنزهات خطرًا على الأطفال في #الطائف
تم – الطائف

برّر الناطق باسم مديرية الشؤون الصحية في الطائف عبدالهادي الربيعي، بأن العثور على كميات من الأدوية ملقاة بجوار أحد المتنزهات بالمنطقة يعود لاستخدامات شخصية تراكمت لدى البعض.

ودعا الربيعي، المواطنين الذي تتراكم لديهم كميات من الأدوية إلى تسليمها للمنشآت الصحية من خلال أقسام النفايات الطبية التي تتولى إتلافها بطرق سليمة للمجتمع والبيئة.

وأضاف أن الشركة السعودية للنفايات الطبية تتولى جمع النفايات والأدوية المنتهية الصلاحية في المنشآت الصحية التابعة لوزارة الصحة وإتلافها وفقا للأنظمة المتبعة عالميا.

وأشار إلى أن الشركة تباشر أعمالها على مدار الساعة في كل المراكز والمستشفيات لهذا الغرض، وفي المنشآت الخاصة كذلك تتولى الصحة متابعة عقود جمع النفايات والأدوية المنتهية من خلال التعاقد مع شركات متخصصة فيما تنص الآلية بالنسبة للصيدليات الخاصة إلى إعادة الأدوية المنتهية للشركة المنتجه بوقت كافي لتتولى عملية إتلافها.

وشدد على أنه لا مجال لاجتهادات شخصية أو طرق أخرى لإتلاف الأدوية وتعمل الصحة من خلال مراقبيها على إلزام كل المنشآت الصحية والطبية بذلك ومحاسبة من يخالف وفقا لما نصت عليه الأنظمة التي تلزم تلك الجهات بعقود مع الشركة السعودية للنفايات الطبية والمتخصصة في هذا المجال.

يُذكر أن عدد من المتنزهين اشتكوا من وجود كمية كبيرة من الأدوية بالقرب من أحد المتنزهات مما يشكل خطرًا على المتنزهين، لاسيما الأطفال.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط