مزارعو كردستان العراق يتلفون محاصيل مستوردة من إيران

مزارعو كردستان العراق يتلفون محاصيل مستوردة من إيران

تم – العراق

أتلف مزارعون في محافظة السليمانية بكردستان العراق، أطنان من الطماطم المستوردة من إيران، احتجاجًا على استيراد المحاصيل الزراعية خلال موسم الإنتاج المحلي، مطالبين الجهات المعنية بالتدخل لحماية الإنتاج.

وقال أحد المزارعين حاجي صابر، بحسب مصادر صحافية إن “العشرات من مزارعي قضاء بنجوين الحدودي تظاهروا احتجاجًا على استيراد المحاصيل الزراعية من إيران إلى إقليم كردستان”، مبينًا أن “المتظاهرين قاموا بقطع الطريق أمام الشاحنات التي تحمل محاصيل زراعية مستوردة”.

وأضاف صابر أن “المتظاهرين قاموا بإتلاف الطماطم التي كانت تحملها شاحنات النقل التي دخلت إلى الإقليم من خلال معبر باشماخ”، مشيرًا إلى أن “المتظاهرين طالبوا الجهات المعنية بمنع استيراد المحاصيل الزراعية التي تنتج في إقليم كردستان”.

من جهة أخرى، قال المزارع آزاد عزيز “المحاصيل الزراعية المحلية تتمتع بجودة عالية، في حين يقوم بعض المستفيدين باستيراد المحاصيل الزراعية من الخارج”، مؤكدًا أن “عملية استيراد المحاصيل الزراعية خلال موسم الإنتاج ألحق خسائر كبيرة بالمزارعين المحليين”.

وطالب عزيز الجهات المعنية بـ”التدخل لمنع استيراد المحاصيل الزراعية خلال موسم الإنتاج المحلي”.

وكان وزير زراعة إقليم كردستان، عبد الستار مجيد، أعلن في منتصف شهر أغسطس، أن الإقليم تمكن من الوصول إلى مرحلة متقدمة من الاكتفاء الذاتي لإنتاج المحاصيل الزراعية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط