عمدة بلدية “باد غودسبرغ” تواجه انتقادات حادة عقب سخريتها على النقاب

عمدة بلدية “باد غودسبرغ” تواجه انتقادات حادة عقب سخريتها على النقاب

تم – ألمانيا

تواجه عمدة بلدية “باد غودسبرغ” الألمانية، سمون ستاين لوكا، انتقادات حادة عقب قيامها بنشر صورة ساخرة عن النقاب على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، ما اضطرها للدفاع عن نفسها.

وأكدت مصادر صحافية أن عمدة البلدية التابعة لمدينة “بون” التي تنتمي لحزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي المحافظ، وجدت الصورة طريفة عند محاولة المقارنة بين البرقع والغطاء الكامل للوجه؛ لكنها اعترفت بأنها اختارت توقيتا غير مناسب لنشرها.

وأضافت المصادر أن لوكا نشرت الصورة بعد عدة أيام من إعلان سفارة المملكة العربية السعودية أنها ستقوم بغلق المدرسة السعودية التابعة لها (أكاديمية الملك فهد)؛ لأنه “لم تعد ثمة حاجة لتوفير مدرسة خاصة للجالية السعودية داخل بلد يعلم الجميع أن نظامه التعليمي يعد واحدا من أفضل النظم التعليمية في العالم”.

وجاء في الاعتذار الرسمي، الذي تقدمت به لوكا عن الصورة التي أثارت غضب الكثيرين منها: أحترم جميع الأديان، لكني أردت التعبير عن معارضتي للغطاء الكامل للوجه، ووجدت أن هذه الصورة طريفة، لذلك قمت بنشرها على صفحتي، يبدو أني أخطأت في اختيار التوقيت المناسب.

الصورة المثيرة للجدل لثمرة “خيار” سقط عنها جزء صغير من قشرتها الخضراء على هيئة تشبه المرأة التي ترتدي البرقع ولا يظهر منها شيء غير عينيها.

وكتبت لوكا فوق الصورة: “Gurka” وهي كلمة مركبة صاغتها من “خيار + برقع” فصارت “خيابرقع” باللغة الألمانية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط