بملتقي “جرب”.. “سلمان للشباب” يتطلع لتفيذ 8 مباردات شابية جديدة

بملتقي “جرب”.. “سلمان للشباب” يتطلع لتفيذ 8 مباردات شابية جديدة

تم – الأحساء  

كشف القائمون على مركز الملك سلمان للشباب عن 8 مبادرات شبابية جديدة، يتطلع المركز لتنفيذها في الأيام المقبلة تحت شعار: “المبادرة أساس النجاح”.

وسينفذ المركز المبادرات خلال عرض مرئي في فعاليات النسخة الثالثة بملتقى “جرّب”، بتنظيم من مركز الملك سلمان للشباب، واستضافة جامعة الملك فيصل بالأحساء في قاعة الاحتفالات الكبرى، وبحضور نحو 2000 شاب وشابة.

وأكد المختص في ريادة الأعمال المهندس فارس التركي أن التجربة والمخاطر ستلزمك بإيجاد حلول واكتشاف طرق جديدة لتنفيذها.

وأضاف التركي، أن خشية التجربة بسبب الخوف من المجهول، بيد أن المجهول ليس دائما سيئا.

بدوره، أكد المتخصص في العلوم السلوكية والاجتماعية محمد الحاجي، في فقرة سؤال: أين أجرّب؟ على أن تأثير الأقران قوي جدا.

ودعا للاختلاط بناس عندهم طموحات وهمم عالية، وتغيير المتابعين في شبكات التواصل، والتنوع من اهتمامات الأصدقاء، بجانب التأكيد على تغير ظروف الشركة أو الدراسة، إذ إن التغيير يمكن أن يحسن المزاج والأداء في العمل، مشددا على ضرورة التفكير بأسئلة وأفكار غريبة، لأنها تفتح أبواب معرفية جديدة.

من جانبه، أوضح المدير التنفيذي في المركز هاني المقبل أن الحضور الكبير لملتقى جرّب في محافظة الأحساء، مشيرًا إلى شغف جيل الشباب بالمعرفة والعلم، واهتمامهم بخوض تجارب إبداعية تحقق لهم التميز ولوطنهم الرفعة والسمو.

ولفت إلى أن المركز سيواصل إقامة الملتقى في مختلف المناطق، وذلك ضمن إستراتيجية تركز على تأسيس وتجذير ثقافة التميز وترسيخ روح المبادرة لدى الشباب.

وتابع بأن المركز يحرص على ابتكار مبادرات متنوعة تشكل وعاء فكريا وتنمويا ملهما لجيل الشباب كي يطلقوا روح المبادرة بما يسهم في بناء جيل مبدع من القيادات الشابة التي تدفع مسيرة التقدم والتطور في المملكة في مختلف مجالات الحياة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط