#عيد_اليحيى يغزو #تنزانيا خلال أيام العيد في #أيام_أفريقية

#عيد_اليحيى يغزو #تنزانيا خلال أيام العيد في #أيام_أفريقية

تم – تنزانيا: يطل الباحث والكاتب السعودي عيد اليحيى من جديد على المشاهدين والمتابعين، عبر قناة “العربية”، خلال أيام عيد الأضحى المبارك، ليرتدي زي المغامرين ويستكشف أفريقيا ويخوض في غمارها وأسرارها ويحيي وجودها وموروثها الغني.

وينطلق اليحيى هذه المرة من تنزانيا، حيث قبائلها وجبالها وبراكينها وأنهارها وبحيراتها وحيواناتها، هذه القطعة من إفريقيا كانت الوجهة الطاوية على تنوّع إنساني وطبيعي يكاد يصل حدّ الإعجاز، وفيها قبائل لا يشاركون بعاداتهم وتقاليدهم أية قبيلة أخرى من يمين الكرة الأرضية إلى أقصى يسارها، وفيها البراكين والبحيرات المعجزة وحضارة عربية وقصور وسلاطين.

ويستكشفها مستعرضا خلال الحلقة الأولى من برنامجه “أيام أفريقية”؛ خط رحلة فريقها وأبرز محطاتها في بانوراما تجمع الإثارة والتشويق وتنقل الصورة على طبيعتها.

وتعرض أولى حلقات هذه السلسلة الوثائقية الجمعة 19 آب/أغسطس في 2:30 بعد الظهر توقيت السعودية 11:30 غرينتش، ويعاد عرض الحلقات السبت 10:30 مساء توقيت السعودية / 19.30 غرينتش، والثلاثاء 1:15 بعد منتصف الليل توقيت السعودية / 22:15 غرينتش، أما الإعادة الأخيرة لكل حلقة ففي كل خميس 4:30 الفجر توقيت السعودية / 01:30 غرينتش.

ويرافق “أيام أفريقية” تقارير قصيرة عنوانها #المساي_بالموبايل صُوِّرت بكاميرا الهاتف الذكي وبسوية تقارب الكاميرا المحترفة. هذه القصص المختلفة بتصويرها ونصها وإنتاجها تُبثّ في نشرات #الأخبار ابتداء من نشرة الثامنة بتوقيت السعودية ، 17 غرينتش يوم الخميس 18 أب.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط