وزير النقل يمنح “التدريب التقني” رخصة “صيانة الطائرات”

وزير النقل يمنح “التدريب التقني” رخصة “صيانة الطائرات”

تم – الرياض

منح وزير النقل ورئيس الهيئة العامة للطيران المدني المكلف سليمان بن عبدالله الحمدان، محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، الدكتور أحمد بن فهد الفهيد، الرخصة الخاصّة بالتدريب في مجال صيانة الطائرات.

وجاء ذلك بعد تحقيق الكلية متطلبات هيئة الطيران المدني ومعاييرها المتوافقة مع أعلى المعايير الدولية، خلال زيارة قام بها محافظ المؤسسة لوزير النقل، بحث خلالها سبل تطوير التعاون القائم بينهما في مجال تدريب الشباب وتوظيفه وفق احتياج سوق العمل بالمملكة.

وسيتيح الحصول على الرخصة للمؤسسة تقديم برامج تدريبية للسعوديين من خريجي المرحلة الثانوية في مجال صيانة الطائرات؛ ما يمكنهم من العمل في جميع المطارات.

تأتي الكلية التقنية العالمية لعلوم الطيران بالرياض التي تشغلها المؤسسة بالشراكة مع كلية الطيران الأسترالية ضمن حزمة برامج تدريبية عالمية أطلقتها المؤسسة بالشراكة مع عدد من الكليات التقنية العالمية بهدف تقديم برامج  متخصّصة وفق أعلى المستويات والمعايير العالمية.

وتبلغ الطاقة الاستيعابية في الكلية التقنية العالمية لعلوم الطيران بالرياض نحو “2000”  متدرب، تصل مدة تدريبهم إلى “3” أعوام، يحصلون بعد تخرجهم على ترخيص مزاولة مهنة صيانة الطائرات.22

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط