الفهود السود.. الأمن والأمان لضيوف الرحمن

الفهود السود.. الأمن والأمان لضيوف الرحمن

تم – جدة : يقف عناصر وحدة التدخل السريع والمعروفة  باسم “الفهود السود”، على أهبة الاستعداد لجميع المهمات الطارئة التي تؤكد جاهزيتهم العالية واستعدادهم الدائم لمواجهة أي احتمال غير اعتيادي.

وينتشر الفهود السود على مدار الساعة بزيهم الأسود في مراكز الضبط الأمني على منافذ المشاعر المقدسة، إذ تمكنهم تلك الملابس من المطاردة والاقتحام والسيطرة والاشتباك في ظل ما يملكونه من تدريبات تمتد لفترة يتلقون خلالها التأهيل المناسب لأداء مهماتهم على أكمل وجه.

ويلتحق بالوحدة أفراد يتملكون مهارات عالية ليتمكنوا من السيطرة والحسم في أي موقف أو حدث، وهم يعنون بمتابعة وإشراف من مدير الأمن العام الفريق عثمان المحرج.

ومن أبرز المهام المنوطة بهم حفظ الأمن على جميع الطرقات ما بين المدينة المنورة ومكة المكرمة، وتوجد في مراكز الضبط الأمني للقبض على المخالفين ومساعدة مرتادي الطرق.

كما ينفذون مهمات كثيرة في الجانب الإنساني والحوادث المرورية الكبيرة التي تتعرض لها الطرق وتسبب في إعاقة الحركة المرورية وإغلاق الطرق مما يستدعي تدخلها الفوري بهدف معالجة الوضع وإعادة الحركة المرورية لطبيعتها ريثما تصل الوحدات المختصة وتبذل وحدة التدخل السريع في أمن الطرق جهودا كبيرة وحثيثة لخدمة ضيوف الرحمن وتوجيههم إلى مكة المكرمة.

ويتابع عناصر الفهود السود، الإجراءات نظامية وسليمة ومنع دخول الحجاج غير النظاميين من المواطنين والمقيمين إلى مكة المكرمة وسط قوى بشرية كافية ومؤهلة ومدربة تدريبا جيدا لمثل هذه الأعمال .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط